إكليستون: هيمنة هاميلتون على موسم 2017 قد تكون ضارة للفورمولا واحد

أعرب بيرني إكليستون عرّاب الفورمولا واحد عن قلقه من أنّ هيمنة لويس هاميلتون على منافسات البطولة للموسم المقبل دون وجود أيّة منافسة قوية من زميله الجديد قد تكون ضارة بالرياضة.

يبدو أنّ فالتيري بوتاس سائق ويليامز وباسكال فيرلاين ناشئ مرسيدس هما أبرز المرشّحين للقيادة بديلاً عن روبزرغ الذي أعلن اعتزاله بعد أن أحرز لقب البطولة لموسم 2016.

لكنّ إكليستون يشكّ في أنّ السائق الذي سيقود إلى جانب هاميلتون سيتمكن من منافسة البريطانيّ، كما يخشى أنّ ذلك قد يكون له عواقب سلبية على العرض الذي تقدمه الرياضة.

حيث قال في تصريح لشبكة "سكاي سبورت": "أعتقد أنّه لا أحد يرغب بشراء تذكرة لحضور سباق – أو مشاهدته على التلفاز – حيث يختفي هاميلتون تماماً عند انطفاء أضواء الانطلاقة، وربما يتقدم بفارق عدة لفات".

وأكمل: "سيكون أمراً سيئاً للجميع وللويس كذلك، لأنني أعتقد أنه يرغب الفوز بشكل عادل ويرغب بهزيمة أحد ما".

وأضاف: "آمل أن أكون مخطئاً تماماً في تقييمي للبطولة مع لويس. آمل أن أكون مخطئاً وأنه مهما كان السائق الذي سيجاوره، أن يتمكن من هزيمته أو دفعه لارتكاب الأخطاء. لكن، وبرأيي الشخصي لن يحصل ذلك".

وحين سئل حيال المرشّحين المحتملين، أجاب: "أعتقد أنّ هناك سائقاً واحداً أو اثنين قادرين على تقديم الأداء المطلوب. لا أعتقد أنّ أحداً سيتمكن من هزيمة لويس".

من جهة أخرى، أوضح إكليستون أنه يرى في ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل القدرة على تحدي هاميلتون على متن سيارة منافسة.

حيث قال: "لقد كان فيرشتابن رائعاً. حين أقول أن لا أحد يمكنه منافسة هاميلتون، ربما يستطيع ماكس على متن سيارة منافسة أن يضغط على لويس قليلاً".

وأكمل: "المشكلة بسيطة للغاية: فريق مرسيدس، محركهم وكل شيء لديهم مثاليّ للغاية كما أنهم يمتلكون أفضل سائق في العالم".

بالمقابل، قلّل إكليستون من التعارض المحتمل في المصالح نظراً لاستثمار توتو وولف في إدارة أعمال بوتاس.

حيث قال: "لا أعتقد أنّ هاميلتون سيهتمّ، إلا إذا حصل أمرٌ ما شديد الوضوح يدلّ على أنهم يساعدون بوتاس ضدّه".

واختتم: "لكنّ موقع توتو يكمن في عقده معه، أعتقد أنّ بوتاس يمتلك فرصة أفضل للقيادة بدل الاستعانة بخدمات سائق لا يمتلك توتو عقداً معه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم مرسيدس