إكليستون: لوتس لن تتمكّن من النجاة في حال فشل صفقة رينو

يعتقد عرّاب بطولة العالم للفورمولا واحد بيرني إكليستون أنّ فريق لوتس لن يكون قادراً على مواصلة المشاركة في البطولة في حال قرّر مدير رينو كارلوس غصن عدم اتمام صفقة الاستحواذ الأسبوع الجاري.

أمضى إكليستون الأسبوع الماضي في محادثات مع جيروم ستول المسؤول عن الأداء ومدير التسويق في رينو حول مداخيل الفريق في المستقبل بالنظر إلى أنّه سيكون فريقاً أساسياً.

وقال جيرار لوبيز أحد مالكي لوتس أنّ الفريق لا يزال يملك عقداً للحصول على محرّكات مرسيدس كخطّة بديلة في حال فشل صفقة رينو، لكنّه أشار إلى أنّ الفريق في تلك الحالة سيقوم بتقليص حجم طاقمه للموسم المقبل.

لكنّ اكليستون في المقابل يعتقد أنّ لوتس لن يكون بوسعها مواصلة المشاركة بتلك الطريقة.

وقال لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "أنا متأكّدٌ من أنّهم سيتوقّفون عن المشاركة. هم يديرون عملاً بطريقة غير ناجحة، لا يملكون المال الكافي لمواصلة المشاركة".

وأضاف: "سيتوقّفون نتيجة لذلك. هم يواجهون صعوبات ماليّة في كلّ الأحوال، لذلك لا أعتقد أنّ وجود عقدٍ يربطهم بمرسيدس سيساعدهم كثيراً".

وبالحديث عن قرار رينو المفصلي، قال البريطاني: "لا أخبار جديدة. نحن بانتظار قرار السيّد غصن يوم الإثنين".

كما أكّد إكليستون أنّ المفاوضات مع رينو تعقّدت عندما تمّ الاستغناء عن الاتّفاق مع إدارة الفورمولا واحد لتزويد ريد بُل بالمحرّكات في 2016 من خلال اتّفاق آخر بين رينو والفريق النمساوي.

وقال حيال ذلك: "قدّمنا عرضاً، أجابت رينو أنّها ستكون راضية في حال تغيير بعض الأمور. اتّفقنا على شراء محرّكاتها لتزويد الفرق بها، وافقت على ذلك. كنّا سنشتري منها المحرّكات ونبيعها".

وأضاف: "حصلت الشركة الفرنسيّة على عرضٍ منّا لشراء المحرّكات لبيعها لريد بُل، من أجل ضمان حصولهم على محرّكات، حينها قامت بعقد صفقة مباشرة مع ريد بُل".

واختتم: "نحن نريد المساعدة، لكنّهما لم يحتاجا إلى أيّ مساعدة، أتمّ الطرفان الصفقة لوحدهما".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق لوتس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم إكليستون, رينو