إكليستون لم يتوقف عن الضغط باتجاه خطة المحركات المستقلة

صرّح عرّاب الفورمولا واحد بيرني إكليستون أنه ما زال يرغب في الضغط باتجاه خطة المحركات المستقلة بدءاً من موسم 2017، على الرغم من رفض الفرق لهذه الفكرة.

يأمل كل من إكليستون وجان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" في الدفع باتجاه العمل على خطة المحركات المستقلة الرخيصة، لكن تلك الفكرة لم تحظَ بالدعم المطلوب خلال اجتماع مفوّضية الفورمولا واحد الشهر الماضي.

عوضاً عن ذلك، اتفق الصانعون في الفورمولا واحد على خطة بديلة لضمان عدم ارتفاع تكاليف محركات الفرق الزبائن خلال المواسم المقبلة.

لكن إكليستون ما زال يعتقد أن خطة المحركات الرخيصة المستقلة هي الحلّ الأفضل ويرغب أن يتمّ تعديل القوانين لتسمح بذلك.

حيث قال: "نرغب أن يتمّ تغيير القوانين للسماح بالمحركات الرخيصة المستقلة".

وأكمل: "إن المحركات الهجينة الجديدة مكلفة للغاية. ولا يمكننا الانتظار".

وأضاف: "لا أزال أعتقد بضرورة اعتماد خطة المحركات المستقلة الرخيصة مع موسم 2017. أتمنى لو يفكر المسؤولون في هذه الرياضة قليلاً على المدى الطويل. لكنني سأبذل قصارى جهدي للحفاظ على الفورمولا واحد بصفتها الفئة الملكة في رياضة السيارات".

عملية البيع

من جهة أخرى قال إكليستون أن أخبار احتمالية بيع الفورمولا واحد ستتأكد مع بداية الموسم المقبل وسط التوقعات التي كانت سائدة باتخاذ القرار مع نهاية العام الجاري.

حيث قال: "أعتقد أننا سنتخذ القرار خلال الأشهر القليلة القادمة، وآمل أن نعلم مع بداية موسم 2016 إن كانت "سي في سي" ستبيع أم لا".

وأكمل: "هناك أناس مهتمون كثيراً بشراء الفورمولا واحد. لكن "سي في سي" لم تحسم قرارها بعد".

إكليستون أوضح كذلك أن لا نية لديه للتنحي، حتى لو تمّت عملية البيع.

إذ قال: "لم أفكر في ذلك. لكن في حال اشترى أحدهم الفورمولا واحد ولم يرغب بي كمدير تنفيذي فسيتعين عليّ التنحي حينها. لكنني أحب عملي. لهذا ما زلت أقوم به".

واختتم: "لا أرغب ولست بحاجة للمال. أقوم بعملي لأنني أستمتع به".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم إكليستون