إكليستون: لم يتغيّر أيّ شيء منذ بدء صفقة ليبرتي ميديا

أصرّ عرّاب بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ شيئاً لم يتغيّر منذ انطلاق صفقة استحواذ شركة ليبرتي ميديا على البطولة، مشدّداً على أنّ الرئيس الجديد تشايس كاري لا يزال بصدد الملاحظة ولم يتّخذ أيّة قرارات بعد.

كان كاري، الذي استلم المهام من سلفه الأقلّ شهرة بيتر برابيك-ليتماث عند إعلان الصفقة، حاضراً خلال الاجتماع الأخير للمجموعة الاستراتيجيّة للفورمولا واحد.

لكنّ إكليستون قال أنّ الأمريكي لن يتّخذ أيّة قرارات حول مستقبل الرياضة إلّا بعد إتمام عمليّة الاستحواذ بشكلٍ كامل، والتي من المقرّر أن ينتهي العمل عليها في وقتٍ مبكرٍ من العام المقبل.

وقال إكليستون لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "لم يتغيّر أيّ شيء في الوقت الحاضر".

وتابع: "تغيّر المساهمون في البطولة، لكن لم يتغيّر أيّ شيء آخر".

وأردف: "الوضع الحالي مع ليبرتي أنّها أصبحت مساهمة بـ 10 بالمئة في الشركة. كاري هو الرئيس الجديد للشركة بشكلٍ مماثلٍ لما كان عليه بيتر برابيك. هل هو مشاركٌ أكثر من بيتر؟ ربّما كلّا. يحاول معرفة المزيد حول الشركة التي قام بشرائها".

وأضاف: "قام بشراء منتج. يتطلّع لرؤية ما اشتراه وما بوسعنا القيام به عند الحصول على السلطة، وهو ما سيحدث بعد بضعة أشهر. مالذي يتعيّن علينا القيام به؟".

وأكمل: "أنا متأكّدٌ أنّه حال جلوسهم خلف المكتب وحصولهم على السلطة في الشركة فمن المرجّح أنّهم سيحصلون على نظرة أفضل. في غضون ذلك لديهم وقتٌ كافٍ لرؤية الجوانب الخاطئة أو ما يعتقدون أنّه خاطئ وقد يكون بالفعل كذلك، ورؤية كيفيّة عملهم على تحسينه".

واعترف إكليستون أنّ طلباً واحداً رئيسياً من ليبرتي قد طفى على السطح.

وقال البريطاني: "يريدون إقامة المزيد من السباقات في أمريكا. نريد الحصول على نقلٍ تلفزيوني أفضل هناك، والمزيد من السباقات في أمريكا، سنكون سعداء بذلك. سنرى الآن كيف سيسعنا القيام بهذا الأمر".

وعندما سُئل إن كانت ليبرتي قد تساعده بالفعل على إجراء بعض التغييرات التي لطالما أرادها، أجاب: "أجل، هناك الكثير من الأجزاء التي رُبّما سيكون بوسعنا ترتيبها".

لكنّ إكليستون اعترف أنّ مستقبله لا يزال غير واضح، بالرغم من إعلان بقائه لثلاثة أعوامٍ إضافيّة على الأقل.

وقال في هذا الصدد: "لا نعلم. الأعوام الثلاثة غير منطقيّة بعض الشيء، لذلك سنرى ماذا سيحدث".

واختتم حديثه بالقول: "أشعر أنّني في صحّة جيّدة، لا أشعر أنّني سأموت بعد فترة قصيرة، لكن هكذا هي الحياة. لا تستطيع التخطيط لتلك الأشياء".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة