إكليستون: لا يمكن تجاهل تهديد فيراري

يرى بيرني إكليستون عرّاب الفورمولا واحد ورئيسها التنفيذيّ السابق أنّ تهديد فيراري الذي أطلقته في وقت سابق، بانسحابها من الفورمولا واحد في حال وجدت أنّ قوانين المحركات الجديدة لموسم 2021 لا تناسبها، جديّ ولا يمكن تجاهله.

أدلت فيراري في وقت سابق بتصريح مفاجئ مفاده أنها ستنسحب من الفورمولا واحد في حال وجدت أنّ قوانين المحركات الجديدة لموسم 2021 لا تناسبها كمصنّع وكعلامة تجارية.

وأتى تهديد فيراري ذاك عقب تصريحات غير إيجابية أطلقتها كلّ من مرسيدس ورينو بعد طرح ليبرتي ميديا رؤيتها لمستقبل المحركات في الفورمولا واحد بدءاً من موسم 2021، حيث يرى المصنّعان أنّ تلك القوانين قد تجرّ البطولة إلى "سباق تسلح" جديد وغير ضروري.

ويرى بيرني إكليستون أنّ تهديدات فيراري يجب أخذها على محمل الجدّ محذّراً من مغبّة تجاهل العلامة الإيطالية.

فقال في تصريح لصحيفة "إنديبندنت": "في حال أبصرت القوانين الجديدة النور، ومن ثم وجدتها فيراري أنها غير مناسبة ولا تستحق استثمار المال، حينها سترحل".

وأكمل: "إنهم لا يرغبون بتحديد سقف النفقات وجميع تلك الأمور، يريدون إنفاق ما بوسعهم إنفاقه، ولطالما قلتُ الأمر عينه: في حال لم تتمكن الفرق من الإنفاق، فبوسعها الرحيل".

وتابع: "في حال بقيت ثلاثة أو أربعة فرق فقط، يجب حينها القيام بأمر ما، لكن حتى ذلك الوقت، لن يقوم أحد بفعل أيّ شيء في الحقيقة".

إضافة إلى ذلك، يرى إكليستون أنّ الأطراف التي لا تستطيع تحمّل كلفة المشاركة في الفورمولا واحد، عليها ألا تخوض المنافسة ببساطة.

فقال: "جميع الفرق التي تقول أنها لا تمتلك المال الكافي، عليها ألا تشارك".

ويشار إلى أنّ فيراري تشارك في الفورمولا واحد منذ إنشائها كبطولة في 1950، وتمتلك عبر تاريخها العريق 15 لقباً للسائقين، 16 لقباً للمصنّعين و227 انتصاراً.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة