إكليستون: فيراري عادت لتُدار "كفريقٍ إيطالي"

قال عرّاب بطولة العالم للفورمولا واحد بيرني إكليستون أنّ الحظيرة الإيطاليّة فيراري عادت لتكون "فريقاً إيطالياً بشكلٍ كامل"، آملاً في الوقت ذاته أن تستعيد القلعة الحمراء عافيتها وتعود إلى سكّة الانتصارات مجدّداً.

بعد موسمٍ مشجّعٍ في 2015 ظهرت فيه فيراري كأقرب منافسي مرسيدس منذ انطلاق الحقبة الحاليّة للمحرّكات في الفورمولا واحد، رفع الحصان الجامح سقف التحدّي خلال الفترة الشتويّة واضعاً لقب بطولة 2016 نصب عينيه بشكلٍ علني.

لكنّ الرياح تجري بما لا تشتهي السفن، إذ تراجعت تأدية القلعة الحمراء هذا الموسم لتجد نفسها ليس خلف مرسيدس فحسب بل وخلف ريد بُل أيضاً التي أحرزت خطوات حثيثة إلى الأمام في 2016.

لكنّ الفريق يملك فرصة نظريّة للعودة إلى الواجهة مجدّداً في 2017 بالنظر إلى التغييرات الجذريّة التي ستشهدها البطولة، فضلاً عن إعادة ترتيب بيتها الداخلي على خلفيّة مغادرة مديرها التقني السابق جايمس أليسون الذي آثر العودة للعيش في بريطانيا مع أولاده إثر وفاة زوجته مطلع العام الحالي.

ويرى إكليستون أنّ التعديلات الأخيرة في صفوف الفريق أعادته ليُدار كفريقٍ إيطاليٍ خالص.

وقال البريطاني للموقع الرسمي للبطولة: "عندما حصل جان تود على موقعه وتوجّه إلى مارانيللو، حيث كانت تلك بمثابة مجازفة بالنسبة لتود، فقد كان فريقاً إيطالياً بالكامل حينها وكان أعضاؤه قلقين بعض الشيء بخصوص تعاقدهم مع شخصٍ غير إيطالي".

وأضاف مازحاً: "لكنّني قلت لهم: «عندما ستفوزون بالبطولة ستجدون بكلّ تأكيد أحد أسلاف عائلة تود ذي أصولٍ من سيسيليا»".

وتابع: "الآن عاد الفريق ليكون إيطالياً للغاية مرّة أخرى. تتمّ إدارته كفريقٍ إيطالي. لن أحسد ماوريتسيو أريفابيني على وظيفته. لن أرغب بالقيام بها".

وبخصوص ما يحتاجه الفريق، يعتقد إكليستون أنّ أريفابيني رُبّما يحتاج للحصول على المزيد من الدعم.

وقال في هذا الصدد: "كلّ ما آمله أن تستعيد فيراري عافيتها وتعود إلى تحقيق الانتصارات".

وأضاف: "حسناً، ربّما ما يحتاجه أريفابيني بشدّة هو الحصول على دعمٍ جيّدٍ مثل ما تقوم به مرسيدس على سبيل المثال. في حال حصل على دعمٍ مشابهٍ للذي تملكه مرسيدس، فبوسعهم (فيراري) الفوز بالسباقات بكلّ تأكيد".

واختتم حديثه بالقول: "أنا متأكّدٌ أيضاً من أنّكم ستشاهدون فيراري مختلفةً في العام المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة