إكليستون: على ليبرتي ميديا عدم تجاهل تهديد فيراري بالانسحاب

المشاركات
التعليقات
إكليستون: على ليبرتي ميديا عدم تجاهل تهديد فيراري بالانسحاب
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , Formula 1 Editor
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
27-03-2018

حذّر بيرني إكليستون ليبرتي ميديا من ألّا تتجاهل إمكانية تنفيذ فيراري لتهديدها والانسحاب من بطولة العالم للفورمولا واحد، بعدما أبدت رفقة مرسيدس عدم رضاها حيال خطط قوانين المحرّكات الجديدة بدءًا من موسم 2021.

بيرني إكليستون
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل ريسينغ وبيرني إكليستون
سيرجيو ماركيوني، رئيس فيراري
روس براون، المدير العام الرياضي للفورمولا واحد

أوضح ماركيوني وتوتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّ على ليبرتي توفير اتّفاقات تجاريّة وقوانين تقنيّة مناسبة لموسم 2021 عندما تنتهي صفقة كونكورد الحاليّة.

وعبّر كلاهما عن عدم رضاه حيال خطط قوانين المحرّكات الجديدة التي تمّ وضعها العام الماضي من قبل روس براون بالتعاون مع "فيا". واعتُبرت تلك الإجابة خطوة أولى ضمن لعبة شطرنج إن صحّ التعبير في ظلّ العمل على صفقة تجاريّة مستقبليّة مع ليبرتي.

وقال إكليستون لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا تملك الفرق عقودًا لموسم 2021، ويتمحور السؤال الآن حول الصفقة التي سيتوصّلون إليها معهم. في حال لم تكن الفرق سعيدة فلن تشارك في السباقات. يعود الأمر إلى الشركة لضمان أن تبقى الفرق سعيدة".

وأردف: "عليهم إغراء الفرق والقول بأنّهم يقومون بكلّ هذه الأشياء الجديدة من أجلها، نقوم بخفض النفقات بشكلٍ دراماتيكي ولن تواجهوا تكاليف عالية مثل السابق لإدارة الفريق، لذلك في حال لم تحصلوا على ذات قدر المال فذلك لأنّه لا يتعيّن عليكم الإنفاق كثيرًا بعد الآن".

ويُصرّ إكليستون، الذي تعامل سابقًا مع إمكانيّة مغادرة بعض الفرق في الماضي، على أنّ انسحاب فيراري من البطولة ليس مجرّد تهديد عابر من قبل ماركيوني.

وقال البريطاني: "بالتحدّث إلى أشخاصٍ مثل سيرجيو وتوتو فهما ليسا غبيّين. سيقومان بتقييم ما إذا كان من الأفضل للجميع المغادرة والمشاركة في سلاسلهم الخاصة، أم أنّنا نحتاج لـ «فيا» للإشراف على الأمور؟ سيبدأ الجميع حينها بالتفكير في ما يجب القيام به".

وأكمل: "المشكلة الآن أنّ سيرجيو قال (مجازًا): «في المرّة المقبلة التي سأراكم فيها سأقوم بلكمكم في وجوهكم». وعندما يراهم سيسعى للتأكّد من لكمهم في وجوههم. كما أنّ سيرجيو ليس من ذلك النوع من الأشخاص الذين يقدّمون تهديدات كمزحة ويتراجعون عن ذلك لاحقًا".

واعترف إكليستون بأنّ مسألة المفاوضات بشأن مستقبل البطولة تعقّدت أكثر نتيجة لعب إدارة الفورمولا واحد لدورٍ أكبر في تحديد القوانين التقنيّة والرياضيّة عبر الفريق الذي يقوده براون بالمقارنة مع ما كان عليه الوضع سابقًا.

وقال حيال ذلك: "عليك أن تكون حذرًا بعض الشيء كون روس لا يدير «فيا». تصدر القوانين التقنيّة – التي يتحدّث عنها سيرجيو – عن «فيا». يُمكن التأثير عليها من قبل إدارة الفورمولا واحد في حال تناسب ذلك معها، وإن لم تتناسب معها فلن تكون بحاجة لذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة