إكليستون: على فريق ويليامز عدم التردّد في التعاقد مع كوبتسا

قال بيرني إكليستون أنّ على ويليامز عدم التردّد في التعاقد مع روبرت كوبتسا للموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد، إذ يعتقد عرّاب البطولة السابق أنّ البولندي يُمكنه العودة ليكون سائقًا أفضل ممّا كان عليه في السابق.

تابع إكليستون كوبتسا عن كثب على مدار الأشهر الأخيرة، حيث لا يشكّ مطلقًا في أنّ الفائز بسباق في الفورمولا واحد يُعدّ الشخص المناسب الذي يحتاجه فريق ويليامز للتقدّم إلى الأمام.

وبعد التجارب "الناجحة" التي خاضها على سيارة ويليامز أمسٍ الأربعاء على حلبة سيلفرستون، قبيل يوم تجارب إضافيّ في المجر الأسبوع المقبل، لا يرى إكليستون سوى المكاسب من تعاقد الحظيرة البريطانيّة مع كوبتسا ليُجاور لانس سترول في 2018.

وقال إكليستون لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لو لم يتعرّض روبرت لذلك الحادث فأعتقد أنّه كان ليكون بطل عالم الآن".

وأضاف: "أعتقد أنّه عاد أكثر قوّة ممّا سبق. أعتقد أنّه سيكون أكثر عدائيّة بالمقارنة مع السابق من الناحية الذهنيّة، لا أرى سوى الأشياء الجيّدة، أشياء جيّدة له".

وتابع: "أمّا على صعيد الحالة الجسديّة فمنذ سنوات عدّة عندما كان لي فريقي الخاص، كان لدينا شخصٌ يُدعى أرشي سكوت-براون قاد لصالحنا. كان أرشي سريعًا للغاية وكان في حالٍ أسوأ من كوبتسا، أسوأ بكثير وتمكّن من أن يكون ناجحًا وسريعًا للغاية. لذلك لا أعتقد أنّ إصابته ستحدّه".

وعبّر إكليستون عن اقتناعه بوجود مكاسب تسويق ورعاية كبيرة يُمكن تحقيقها بالنظر إلى الشعبيّة الكبيرة التي ولّدها كوبتسا منذ أن أصبح مرّشحًا للعودة إلى التسابق في الفورمولا واحد – وذلك بعد خوضه تجارب وسط الموسم مع رينو وما صاحب ذلك من متابعة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

"في حال قام بما أعتقد أنّه قادرٌ على القيام به – أي أن يكون أفضل من السابق – فسيقف الجميع وراءه حينها" قال إكليستون، وأضاف: "سيكون من الجيّد تواجده في الفورمولا واحد".

وتابع: "لو كنت مكان ويليامز لحاولت بكلّ تأكيد إغراءه بالانضمام إليّ. ربّما سيفقدون فيليبي ماسا في نهاية هذا العام، أعتقد أنّه ربّما حصل على ما فيه الكفاية، وفي حال تواجد روبرت في الفريق فقد يُوقظ الكثير من الأشخاص هناك".

وأردف: "لم يُقدّم الفريق الأداء الذي كان يجب عليه تقديمه، ولا أعلم ما إذا كان ذلك بسبب السائقين أو الفريق بشكلٍ عام. لا أحد يعلم. لذلك سيكون من الجيّد الحصول على خدمات شخصٍ سيكون سريعًا داخل السيارة لاكتشاف الحقيقة".

وقال إكليستون أن حقيقة قرار بطل العالم نيكو روزبرغ المساعدة على إدارة أعمال كوبتسا تُعدّ أيضاً بمثابة ضمانٍ كبيرٍ لإيمان العديد من الأشخاص بقدراته".

"يُؤمن روزبرغ مثلي بقدراته بشكلٍ كبير جدًا. نسير في الوجهة ذاتها" قال إكليستون، وأضاف: "يحتاج فقط لبعض الحظّ مثلنا جميعًا في الحياة، لضمان أنّ فريق ويليامز سيستفيق".

وسيعود كوبتسا، الذي يُعتقد بأنّه كان سعيدًا بالكيفيّة التي سارت عليها تجارب سيلفرستون مع ويليامز، للقيادة مجدّدًا على حلبة هنغارورينغ يوم 18 أكتوبر الجاري على أن يختبر بول دي ريستا في اليوم التالي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة