إكليستون: تمّ الاتفاق على سعر بيع الفورمولا واحد

كشف عرّاب الفورمولا واحد بيرني إكليستون أنه قد تمّ التوصل "لاتفاق" على سعر الفورمولا واحد، وأن قرار البيع الآن بين يدي شركة "سي في سي" المالكة.

أشارت العديد من التكهّنات خلال الأشهر السبعة الأخيرة أن شركة "سي في سي" التي تملك 35 في المئة من الأسهم في الرياضة، قد قررت مؤخراً بيع حصتها في سباقات الجائزة الكبرى.

لكن، وعلى الرغم من الشائعات حول اهتمام عدة جهات من أميركا والصين بشراء حصة "سي في سي"، لم يتمّ الإعلان عن أيّة مستجدّات حول الموضوع.

وفي مقابلة مع صحيفة "ذا ميل" يوم الأحد، أشار إكليستون أن بعض التطورات قد حصلت في هذا الاتجاه.

"أعتقد أن «سي في سي» ستتخذ قرار البيع عاجلاً أم آجلاً" قال البريطاني.

وأكمل: "هناك أطراف مستعدة للشراء. في الحقيقة، لقد وافق اثنان على السعر المطروح. والكرة الآن في ملعب «سي في سي» إن كانت ترغب في البيع أم لا".

وتأتي هذه التكهّنات حول قرار "سي في سي" في خضمّ تغييرات تمرّ بها الرياضة، حيث تعرّضت للكثير من الانتقادات حول عملية اتخاذ القرارات التي تركت الفورمولا واحد عاجزة عن تغيير قانون التجارب التأهيلية الجديد المثير للجدل.

وتعليقاً على ما قد يتغيّر في الفورمولا واحد في ظلّ المالكين الجدد، قال إكليستون: "لا أحد يعلم ما قد يحصل قبل أن تتمّ عملية الشراء بالفعل. هل سنتمكن من التأقلم معهم؟".

لا مزيد من السباقات

صرّح إكليستون بشكل واضح أنه لن تتمّ في المستقبل إضافة أي سباق إلى روزنامة البطولة الحالية المكونة من 21 سباقاً، على الرغم من الشائعات التي أحاطت بلاس فيغاس كمرشّح محتمل.

"لدينا 21 سباقاً الآن. قد يزداد عددهم، لكنني لا أعتقد ذلك" قال إكليستون.

وأكمل: "هذا عدد كافٍ. بعض الفرق تجده كبيراً".

واختتم: "فيغاس تملك عقداً بالفعل. إن سباقاً في فيغاس سيكون مذهلاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم إكليستون