إقامة التجارب خلال الموسم بعد سباقي إسبانيا والنمسا

المشاركات
التعليقات
إقامة التجارب خلال الموسم بعد سباقي إسبانيا والنمسا
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
09-01-2015


أعلن الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) بأنّ حلبتي إسبانيا والنمسا ستستضيفان التجارب التي ستُقام بعد نهاية الجوائز الكُبرى في الموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد.

وعمدت الفرق الى إجراء إختبارات العام الماضي خلال الموسم في أربع مُناسبات على مدار يومان من التجارب بعد سباقات البحرين وإسبانيا وبريطانيا وأبوظبي، إذ تسعى هذه الفرق الى خفض التكاليف المفروضة عليها.

وبما إنّه كان من المُهّم إختبار السيارات الجديدة خلال الموسم الماضي، وفي ظلّ عدم تغييرات القوانين التقنيّة بشكل كبير، فإنّ التجارب ستُقام بعد سباقين فقط.

فالتجارب الأولى ستجري على حلبة برشلونة الإسبانيّة بعد الجائزة الرسميّة يومي الثلاثاء والأربعاء في 12 و13 مايو/أيار، بينما ستُقام التجارب الثانيّة على حلبة ريد بُل رينغ في النمسا يومي 23 و24 يونيو/حزيران.

وسيجبر الإتحاد الدولي للسيارات الفرق على إشراك سائقين يافعين لا يملكون خبرة كافيّة بالفورمولا واحد خلال يومين من أيام التجارب الأربع.

أمّا التجارب الشّتوية والتي تُقام قبل إنطلاق الموسم فستبدأ من حلبة خيريز الإسبانيّة في الأوّل من فبراير/شباط المُقبل وتمتدّ حتّى اليوم الرابع منه، قبل أن تنقل الفرق الى حلبة برشلونة يومي 19 و22 فبراير/شباط و26 فبراير/شباط والأوّل من مارس/آذار.

التجارب الشّتوية:
حلبة خيريز: 1-4 شباط/فبراير
حلبة برشلونة (1): 19-22 فبراير/شباط
حلبة برشلونة (2): 26 شباط/فبراير - 1 مارس/آذار

التجارب خلال الموسم:
حلبة إسبانيا: 12 و13 مايو/أيار
حلبة ريد بُل رينغ: 23 و24 يونيو/حزيران
فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة