إقامة التجارب التأهيلية لسباق أوستن منتصف الليل في العالم العربي

عبّرت فرق بطولة العالم للفورمولا واحد عن إحباطها بعد تغيير برنامج يوم السبت لجائزة الولايات المتّحدة الكبرى من أجل تشجيع المزيد من الجماهير للبقاء في الحلبة لحضور حفل جاستين تيمبرليك.

ستُقام التجارب الحرّة الثالثة في موعدها الاعتيادي من الساعة الـ 11 إلى 12 بالتوقيت المحلي (أي من 16 إلى 17 بتوقيت غرينيتش)، لكن عوض فترة الساعتين الاعتياديّة بين التجارب الثالثة والتصفيات، تمّ تمديد الفارق بين الحصّتين إلى 4 ساعات على أن تبدأ التجارب التأهيليّة عند الساعة 16 بالتوقيت المحلّي (أي الساعة 21 بتوقيت غرينيتش).

وطُلب من "فيا" تغيير جدول اليوم من قبل الملّاك الجدد وذلك في محاولة لدفع المزيد من المشجّعين للبقاء للحفلة الليليّة، كما أنّ ذلك قد يشجّع عشّاق الموسيقى الذين ينوون حضور الحفل على القدوم في وقتٍ مبكّرٍ لرؤية سيارات الفورمولا واحد للمرّة الأولى.

وتمّ التباحث في هذا التغيير خلال اجتماع مدراء الفرق بعد ظهر اليوم الخميس في باكو. وأبدت الفرق انزعاجها لأنّ التغيير سيؤثّر على الروتين المعتاد منذ فترة طويلة.

إذ يؤدّي ذلك إلى إطالة يوم عمل أعضاء الطاقم، ما يعني إكمال عملهم بعد ساعتين من المعتاد من دون الاستفادة من الانطلاقة المتأخّرة التي يحصلون عليها في السباقات الليليّة، حيث يُعتبر مساء السبت الفترة الوحيدة التي يحصل فيها الميكانيكيون على بعض الراحة كون السيارات تكون متواجدة في منطقة الحظائر المغلقة.

كما أنّ هناك مخاوف من أنّ الفرق ذات الموارد الأكبر ستحاول استغلال المساحة الزمنيّة الأطول من أجل تغيير أجزاء لا يُمكنهم عادة تغييرها في غضون ساعتين.

لكن بشكلٍ عام عبّرت الفرق عن قلقها من أنّ هذا التغيير سيُمثّل سابقة وأنّ الفورمولا واحد قد تتقدّم بطلبات إضافيّة في المستقبل لأسباب مشابهة، ما قد يُنتج تداعيات أكبر على عبء العمل.

كما أنّ هذا التغيير سيؤثّر على برامج القنوات التلفزيونيّة الناقلة، إذ أنّ التجارب التأهيليّة ستبدأ عند الساعة الـ 21 بتوقيت غرينيتش.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
نوع المقالة أخبار عاجلة