إعادة انتخاب تود رئيسًا لـ "فيا" لولاية ثالثة أخيرة

أُعيد انتخاب الفرنسي جان تود رئيسًا للاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" للولاية الثالثة والأخيرة خلال الاجتماع العام للهيئة الحاكمة في باريس.

إعادة انتخاب تود رئيسًا لـ "فيا" لولاية ثالثة أخيرة
جان تود، رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات
جان تود، رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات وتشايس كاري، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مجموعة الفورمولا واح
جان تود، رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات
جان تود، رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات

لم يواجه تود، الذي ترأّس "فيا" منذ 2009، أيّة منافسة في الانتخابات الأخيرة وسيُواصل الإشراف على المنظّمة حتّى نهاية 2021.

وستكون فترة الولاية هذه الممتدّة لأربعة أعوام الأخيرة له على رأس "فيا" كون القوانين تنصّ على ثلاث ولايات متتالية كأقصى حد.

وبعد أن حصل على الإجماع الكامل عبر رفع الأيدي، قال تود: "من الممتع الحصول على هذا الدعم العالمي".

وتابع: "أودّ شكر جميع أعضاء النوادي و«فيا» على دعمهم".

وأردف: "أرى هذا كتأكيد على الوجهة التي تتّبعها «فيا» تحت قيادتي، وكتشجيع لمواصلة البرنامج الذي اتّبعناه على مدار الأعوام الثمانية الماضية".

وقالت "فيا" أنّ الفترة الأخيرة لتود ستتركّز على ثلاثة جوانب أساسيّة وهي "الابتكار، والدفاع وتطوير شبكة متينة من نوادي النقل والرياضة".

"الابتكار ضروري إذا ما أرادت «فيا» مواصلة التحسّن وأخذ مكانها المستحقّ في العالم كقائدة لتطوّر سُبل النقل ورياضة السيارات" قال تود، مضيفًا: "للتشجيع على ذلك، نقترح إنشاء صندوق «فيا» للابتكار".

وتابع: "تُعدّ نوادينا أكبر منظّمات مستهلكين في بلدانها، كما أنّ 80 مليون عضوًا مستخدمًا للطرقات يجعلون من «فيا» إحدى أكبر مجموعات المستهلكين حول العالم".

وإلى جانب مواصلة تود ضغطه لتعزيز السلامة على الطرقات حول العالم، إلّا أنّ بعض التركيز سيتوجّه أيضاً صوب تحسين سُبل التنقّل.

وقال حيال ذلك: "ذلك مهمٌ كونه في حين أنّ مستقبل التنقّل يُعدّ حماسيًا، إلّا أنّ ذلك يتضمّن عدّة تحديات ومن واجبنا المساعدة على تشكيل ذلك".

وأردف: "سيتعيّن علينا التعامل مع الازدحام المتزايد في جميع مدننا الكبرى، والتعامل مع تقديم المركبات ذاتيّة القيادة، وازدياد تكاليف التنقّل وتطوير التكنولوجيات الجديدة في الدول النامية".

وواصل شرحه بالقول: "نحتاج للتأثير على وجهة هذه التطويرات من أجل ضمان الحصول على نتائج مقبولة بالنسبة للجميع".

وأكمل: "لا يزال طموحي بالنسبة للاتّحاد أن يُواصل السعي لأن يكون في أفضل وضعٍ ممكن – أكثر قوّة وذكاءً وأمنًا، وأكثر احترافيّة ويحظى بالمزيد من الاحترام الدولي".

كما أعلن تود عن فريقه الذي أعاد هيكلته، إذ أنّ براين غيبسون الذي لعب دور نائب رئيس "فيا" للتنقّل سيستلم مهام رئيس مجلس "فيا" خلفًا لنيك كراو.

فضلًا عن ذلك سيُغادر تييري ويليمارك دوره كرئيس للمنطقة 1 من "فيا" ليأخذ مكان غيبسون، في حين سيُواصل غراهام ستوكر دوره كنائب رئيس للرياضة.

المشاركات
التعليقات
هورنر: فرق الفورمولا واحد قد تواجه تراجعا للعائدات المالية لعامين متتاليين
المقال السابق

هورنر: فرق الفورمولا واحد قد تواجه تراجعا للعائدات المالية لعامين متتاليين

المقال التالي

معرض صور: مسيرة كيمي رايكونن مع فيراري حتى الآن

معرض صور: مسيرة كيمي رايكونن مع فيراري حتى الآن
تحميل التعليقات