إعادة التزوّد بالوقود بدءً من العام 2017

إعادة التزوّد بالوقود بدءً من العام 2017


نقلت هيئة الإذاعة البريطانيّة «بي.بي.سي» بأنّ مُدراء فرق الفورمولا واحد وافقوا على إعادة التزوّد بالوقود بدءً من العام 2017 كجزءٍ من مجموعة تدابير تهدف الى جعل الرياضة أكثر إثارة.

وعقدت المجموعة الإستراتيجيّة لبطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بحضور جون تود، رئيس الإتحاد الدولي للسيارات، وعرّاب البطولة بيرني إيكلستون إجتماعًا يوم أمس الخميس تقرّر من خلاله إجراء عدّة تعديلات على صعيد البطولة.

وقال الإتحاد الدولي للسيارات في بيانٍ نقلته عنه هيئة الإذاعة البريطانيّة "سيكون هُناك تعديلات جديدة على المُحركات وصخبها من شأنها أن تجعل السيارات أسرع بمقدار 5 أو 6 ثوانٍ في اللّفة الواحدة"، مع الإحتفاظ بمُحركات الست إسطوانات.

كما إتفق المجتمعون على السماح للفرق بدءً من العام 2016 بإعتماد أيّ تركيبة من الإطارات الأربعة المُتاحة التي تقوم بيريللي بجلبها الى السباقات، عوضًا عن الإكتفاء بتركيبتين مُحددتين بشكل مُسبق من قبل الشركة الإيطاليّة. بالإضافة الى إعتماد إطارات أوسع مع التخفيف من وزن السيارات.

وسيعود قانون التزوّد بالوقود في العام 2017 للمرّة الأولى منذ حظره في 2009، إلّا إنّ جميع هذه التغييرات بحاجة الى عبور مرحلتين من المُوافقة كي يتّم التصديق عليها بشكل رسمي.

سلسلة التغييرات المُقترحة:

للعام 2016: - حريّة إختيار أيّ نوعيّة من الإطارات الأربعة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

للعام 2017: - سيارات أسرع من 5 الى 6 ثوانٍ في اللّفة الواحدة بفضل بعد التعديلات على الإنسيابيّة، والتوجّه نحو إستخدام إطارات أوسع والتقليل من وزن السيارات.
- إعادة التزوّد بالوقود
- الرفع من صوت المُحركات
- تصاميم أكثر عدوانيّة
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فورمولا 1, فورمولا واحد