إطارات بيريللي الاحتياطية مصمّمة لكي تكون شبيهة بإطارات 2016

أعلنت بيريللي بأنّ تركيبة إطاراتها الاحتياطية لموسم 2017 مصمّمة لتكون شبيهة بإطارات 2016 التي تتّسم بالتآكل السريع.

عندما أعلنت الشركة الإيطالية عن تركيبات الإطارات للجولات الأولى من موسم 2017، كشفت أيضاً بأنّها أعدّت مجموعات من الإطارات الاحتياطية، والتي اعتمدت في تصميمها على معايير أكثر تقليدية مقارنةً بالتركيبات الجديدة.

وتمّ تصميم إطارات هذا الموسم "الأعرض" لكي تتآكل بشكلٍ أقلّ حتّى تُتيح للسائقين الضغط أكثر خلال السباق، على عكس التركيبات الذي تمّ اعتمادها منذ موسم 2011 لإضافة المزيد من الإثارة على السباقات.

وكشف ماريو إيزولا مدير قسم الفورمولا واحد في بيريللي، خلال الحدث المقام في تورينو، بأنّه تم تصميم الإطارات الاحتياطية لكي تتماشى مع فلسفة المنتجات السابقة، إذ ستتآكل حرارياً في حال تمّ الضغط عليها.

ومع ذلك اعترف بأنّه لا نية لبيريللي لوضع هذه الإطارات قيد الاستخدام، وأنّهم في حاجة للحصول على موافقة الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" والفرق لاعتمادها.

حيث قال إيزولا لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "قرّرنا أن نبدأ الموسم مع الإطارات المختلفة كلياً، فهي تمثل فلسفة جديدة تتماشى مع المتطلبات للحصول على تآكل أقلّ".

وأضاف: "وضعنا فرضياتنا على أساس أنّ السيارات الجديدة ستحقّق مستوى الأداء الذي شاهدناه في عمليات المحاكاة".

وأكمل: "إذا لم نصل إلى مستوى الأداء المرتقب لسببٍ أو لآخر، ما سيعني وصول كمية أقل من الطاقة للإطارات، سنضطر للعودة إلى التركيبة ذات الفلسفة الكلاسيكية".

ثمّ تابع: "لدينا تركيبة واحدة من الإطارات الاحتياطية التي بوسعنا استخدامها لتعويض التركيبة الأساسية. وسنكون في حاجة لمناقشة الأمر مع الفرق و"فيا" للحصول على موافقتهم لاعتمادها".

واستطرد قائلاً: "لكن ليست لدينا أيّة نيّة لاستخدامها في الوقت الراهن".

وعندما سُئل ما إذا كانت الإطارات الاحتياطية ستتآكل حرارياً كما في السابق، أجاب إيزولا: "نعم، لأنّها تشبه كثيراً الجيل القديم من الإطارات، تآكل أكثر وتحمية أسرع".

وواصل حديثه: "ليست أقسى أو ألين، الصلابة لا زالت تقريباً كما هي. لكن مع التركيبات الجديدة لدينا نطاق عمل أكبر، وفلسفة مختلفة بالكامل".

بيريللي لديها فكرة حول الارتفاع المتوقع في مستويات الارتكازية

كما حرص إيزولا على تأكيد أنّ بيريللي أخذت بعين الاعتبار الارتفاع المتوقع في مستوى الارتكازية خلال الموسم عند تصميم الإطارات، حيث من المتوقع أن يكون نسق التطوير لدى الفرق مرتفعاً.

وقال بخصوص ذلك: "سألنا الفرق عن نتائج محاكاتهم ليس فقط لبداية الموسم، بل لنهايته أيضاً".

وأضاف: "إذا ألقينا نظرة على هذه النتائج فيما يخص بداية الموسم سنجد أنّ البيانات القادمة من مختلف الفرق متقاربة للغاية".

واختتم: "وبالنظر لنتائج المحاكاة لنهاية الموسم، آخذين بعين الاعتبار نسق التطوير، لاحظنا أنّ الفوارق اتسعت نوعاً ما. لكنّنا مع اتصال مستمر بالفرق، ولدينا فكرة عمّا يحصل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي