إضافة مطبّات سرعة عند المنعطف الثاني لحلبة سوتشي

قرّر الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" إضافة مطبّات سرعة وإجراء بعض التعديلات على الحفف الجانبيّة للمنعطف الثاني على حلبة سوتشي في محاولة لتثبيط السائقين على قطع المنعطف واكتساب أفضليّة.

يُعدّ المنعطف اليميني الضيّق أولى نقاط الكبح الرئيسيّة على الحلبة الروسيّة وكان شاهدًا على العديد من الحوادث في الماضي من خلال خروج السائقين عن المسار وقطعهم المنعطف، خاصة في اللفّة الأولى من السباق.

لكنّ دخول المنعطف بسرعة عالية يُمكن أن يمنح السائق تسارعًا أفضل للدخول إلى المنعطف الثالث الأيسر الطويل، وهو ما تحرص "فيا" على تفاديه.

وعشيّة انطلاق جائزة روسيا الكبرى، أُعلم السائقون والفرق على حدّ السواء بإضافة مطبّات سرعة برتقاليّة اللون بعلوّ 50 ملم على بُعد ثلاثة أمتار من حافة المسار عند الخروج من المنعطف الثاني.

بالإضافة إلى ذلك، أُعلم السائقون بأنّهم في حال قطعوا المسار فعليهم القيادة حول حففٍ جانبيّة طويلة من أجل العودة إلى المسار مجدّدًا.

وجاء في مذكّرة من تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد: "أيّ سائقٍ يفشل في التعامل مع المنعطف الثاني من خلال استخدام المسار، ويعبر بالكامل إلى يسار المطبّ البرتقالي عند رأس زاوية المنعطف، فيجب عليه البقاء إلى يسار الحفف البرتقاليّة الثانية الجديدة على حافة العشب الاصطناعي والعودة إلى المسار بأمان عند بداية المنعطف الثالث". 

kerbs detail
تفاصيل الحفف الجانبيّة
صورة من قبل: فيا
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
نوع المقالة أخبار عاجلة