إضافة حافة جانبية عدائية عند منعطف المسبح في موناكو

اعتمد منظّمو جائزة موناكو الكبرى حففًا جانبيّة جديدةً كبيرة الحجم عند مخرج منعطف المسبح وذلك في محاولة لتثبيط السائقين عن اختصار المنعطف وقطع المسار خلال مجريات سباق موناكو نهاية الأسبوع الجاري.

واجه حكّام السباق صعوبة في مراقبة وإجبار السائقين على اتّباع المسار عند المنعطف المزدوج الضيّق خلال الأعوام الماضية، حيث استخدم السائقون مطبّات السرعة التقليديّة في محاولة للحصول على بعض الأعشار الإضافيّة لتحسين أزمنتهم.

لكن كجزء من جملة من التعديلات على المسار هذا العام، تمّت إضافة حفف جانبيّة صفراء كبيرة الحجم عند رأس المنعطف، حيث لن يرغب أيّ سائقٍ بالاصطدام بها كونها إمّا ستُلحق ضررًا بسيارته أو ستُرسلها في الهواء نحو الجدار الجانبي.

وتمّ استخدام تلك الحفف خلال جولة بطولة السيارات الكهربائيّة "فورمولا إي" قبل أقلّ من أسبوعين، حيث تمّ إعلام السائقين بضرورة العودة إلى المسار بطريقة آمنة في حال اختصارهم لذلك المنعطف.

ومن أجل زيادة تثبيط السائقين عن اتّباع أيّ مجازفة في تلك المنطقة، تمّت إضافة مطبّ سرعة صغير بشكلٍ متوازٍ للمسار حتّى نقطة تبعد ثلاثة أمتار عن حواجز "تيك برو"، حيث ستُجبر أيّ سائقٍ يخرج عن المسار على إبطاء سرعته قبل العودة إلى المسار في تلك المساحة.

إعادة التعبيد

وإلى جانب الحفف الجانبيّة الجديدة الخاصة بالسرعة، سيكتشف السائقون أيضاً السطح الجديد لحلبة مونتي كارلو هذا العام.

وتمّت إضافة طبقة جديدة من الأسفلت بين المنعطف الأخير وحتّى مخرج منعطف "سانت ديفوت"، وبين "كازينو سكوير" ومدخل منعطف "بورتييه"، ومن مخرج النفق وحتّى مدخل المنعطف المزدوج، ومباشرة قبل منعطف "تاباك" إلى ما بعد منطقة المسبح.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
نوع المقالة أخبار عاجلة