إستيبان تويرو سائق الفورمولا واحد السابق يُعلن اعتزاله رياضة السيارات

قرّر سائق الفورمولا واحد السابق إستيبان تويرو، الذي شارك في موسمٍ كاملٍ للفورمولا واحد مع فريق "ميناردي" عام 1998، اعتزال رياضة السيارات عن عمرٍ يُناهز الـ 38 عامًا.

خلال ظهوره الأوّل ضمن سباقات الفئة الملكة عام 1998 في جائزة أستراليا الكُبرى، كان تويرو - والذي كان يبلُغ حينها 19 عامًا و320 يومًا - ثالث أصغر سائق فورمولا واحد في التاريخ خلف كلٍّ من مايك ثاكويل وريكاردو رودريغيز.

تراجع تويرو منذ ذلك الحين إلى المركز السادس في قائمة أصغر السائقين الذين شاركوا ضمن سباقات الفئة الأولى خلف فرناندو ألونسو، خايمي ألغويرسواري وماكس فيرشتابن.

كان أبرز ما حقّقه تويرو خلال موسمه الأوّل والوحيد في الفورمولا واحد هو إحرازه للمركز الثامن في جائزة سان مارينو الكُبرى، في حين وصل فريقه "ميناردي" إلى العلم الشطرنجي خلال ثلاث مناسباتٍ أخرى فقط أثناء الموسم الذي تضمّن 16 سباقًا.

عقب موسمه الأوّل وتحديدًا في الشتاء الذي تلاه، وعندما كان عقد بقاء الأرجنتينيّ مع ميناردي لموسم 1999 جاهزًا للتوقيع، قرّر تويرو بشكلٍ مُفاجئ اعتزال الفورمولا واحد والعودة للمشاركة في سباقات موطنه.

شارك تويرو ضمن العديد من البطولات في الأرجنتين، إذ خاض منافسات "تي سي 2000"، توريزمو كاريتيرا، "توب ريس" وتوريزمو ناشونال، حيث فاز ببطولة الفئة الثالثة في 2008. خلال ذلك العام، شارك تويرو كذلك ضمن منافسات بطولة "جي تي" في أوروبا.

نُشير إلى أنّ تويرو سيخوض سباقه الأخير كسائقٍ مُحترف نهاية الأسبوع الجاري ضمن الجولة الأخيرة من بطولة "توريزمو ناشونال" في مدينة بيدما، الأرجنتين.

"في عمر الـ 38، ومع خوضي لسباقاتٍ على مدار 30 عامًا ماضية، لا يُمكنني سوى أن أكون مُمتنًا لكلّ من تواجدوا بجانبي خلال مسيرتي" كتب تويرو في حسابه على تويتر.

وتابع: "مُمتنٌ للميكانيكيين، الرُعاة، مُدراء الرياضة، صانعي السيارات، مُدراء السلسلة، زملائي، الصحفيين والأصدقاء – وقبل الجميع، عائلتي لدعمهم غير المحدود لي منذ اللحظة الأولى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين استيبان تويرو
قائمة الفرق ميناردي
نوع المقالة أخبار عاجلة