إستيبان أوكون يجدّد عقده مع فريق فورس إنديا لموسم 2018

أعلن الفرنسي الشاب إستيبان أوكون عن تجديد عقده مع فريق فورس إنديا لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد لتتواصل تشكيلة الفريق من دون أيّة تغييرات في العام المقبل.

بعد أيّامٍ قليلة من الإعلان عن تجديد عقد سيرجيو بيريز لموسم 2018 خلال مجريات جائزة سنغافورة الكبرى، تمّ الآن تأكيد بقاء أوكون في صفوف الفريق للعام المقبل.

وكان ناشئ مرسيدس الشاب قد انضمّ إلى الحظيرة الهنديّة مطلع العام الجاري بعد أن قاد لصالح فريق مانور في النصف الثاني من العام الماضي.

ولم يخيّب أوكون الآمال العالية التي وُضعت على عاتقه حيث يحتلّ المركز الثامن في الترتيب العام برصيد 56 نقطة، مباشرة خلف زميله بيريز بفارق 12 نقطة.

وكان الفريق قد أكّد مرارًا هذا العام بأنّ أولويّته هي الحفاظ على تشكيلة سائقيه الحاليّة من دون أيّة تغييرات بالنظر إلى أدائهما التنافسيّ هذا العام.

لكنّ ذلك الأداء المتقارب وسماح الفريق لهما بحريّة التسابق أدّيا إلى العديد من المشاحنات على المسار كان أبرزها خلال سباقَي بلجيكا وباكو عندما احتكّ السائقان في عدّة مناسبات ليخسرا الكثير من النقاط.

نتيجة لذلك قرّر الفريق تغيير قوانين الاشتباك بين سائقيه منذ حادثة سبا، إذ أكّد مدراء الفريق بأنّهم لن يتردّدوا في فرض أوامر الفريق لما فيه مصلحة الحظيرة الهنديّة في المستقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة