إريكسون: نصر دفعني لأصبح سائقًا أفضل

صرّح ماركوس إريكسون أنّه استفاد من القيادة بجوار فيليبي نصر ضمن صفوف فريق ساوبر إذ أنّ البرازيليّ دفعه ليُصبح سائقًا أفضل.

غالبًا ما كان الغريمان السابقان في سلسلة "جي بي 2" قريبَين على الحلبة طوال الموسمَين الماضيين ضمن سباقات الفئة الأولى على الرُغم من تسجيل نصر لنقاطٍ أكثر فضلًا عن إحرازه المركز التاسع في البرازيل ما أنقذ موسم الفريق السويسريّ وضَمِن له المركز العاشر ضمن بطولة الصانعين.

"أعتقد أنّني وفيليبي كنّا نِدّين جيّدَين" قال إريكسون، مُضيفًا: "إذ لطالما دفع كلٌّ منّا الآخر. حتّى بالرُغم من اعتقادي بأنّني كنتُ الأقوى، إلّا أنّ الأمر كان قريبًا بالفعل، ودائمًا ما كان كذلك. حيث كانت معركةً جيّدة بيننا، فلطالما دفعنا بعضنا البعض بشكلٍ كبير".

وأردف: "حظينا ببعض الخلافات والمشاكل، لا شكّ في ذلك. بيد أنّني لا زلت أرى أنّ الأمر كان إيجابيًا، أمضينا عامين سويًا وكما كنت أقول فعادةً ما كنّا قريبين على الحلبة يدفع كلٌّ منّا الآخر. كان الأمر جيّدًا".

وتابع: "كذلك بعض الأمور التي حدثت، كنّا قادرين على وضعها جانبًا والمُضي قُدمًا، ليس الأمر كأن يجمعنا حادثٌ ولا نتحدّث عنه. كلانا احترافيّان بالشكل الكافي لنضع ما يحدث جانبًا ونمضي قُدمًا".

وأكمل: "ما الذي سيحدث العام المُقبل، لا أعلم. في حال أبقى الفريق على فيليبي سأكون سعيدًا وفي حال أتى سائقٌ آخر لن أُمانع كذلك. بالنسبة لي الأمر المهم هو أن أحظي بزميلٍ قويٍّ كي يدفع كلٌّ منّا الآخر ونُساهم في تطوير الفريق والتقدّم به إلى الأمام".

في المقابل يرى إريكسون أنّه أحرز تقدّمًا كبيرًا في 2016، حيث قال: "أعتقد أنّني تمكّنت من تحقيق أمرين. فقد طوّرت نفسي من الناحية الذهنيّة وكنت أكثر قوّةً لتقديم أداءٍ جيّد عندما يكون ذلك هامًا في التصفيات والسباقات، إذ يتماشى ذلك مع الطريقة التي كنت أقود بها خلال عطلة نهاية الأسبوع".

واستدرك: "بينما في العام الماضي حاولت الظهور بأفضل شكلٍ في كلّ حصّة إلّا أنّني كنت أتوتر في حال لم أقُم بعملٍ جيّد خلال التجارب الحرّة. الآن أعلم أنّ يوم السبت وبعد ظهر الأحد هما الأهم، ومهما يحدث خلال حصص التجارب الحرّة فكلّه يتمحور حول الاستعداد لهاتين الحصّتين خلال اليومين التاليين".

واستطرد: "خلال التجارب الحرّة الثانية لم يكُن بوسعي التواجد في أيّ مكان لكنّنا نعلم السبب وراء ذلك، كوننا، كما تعلم، اختبرنا هذا وذاك. إذ لا يُسبّب لك ذلك الأمر أيّ توتّر وتقوم فقط بمواصلة عملك مع المهندسين استعدادًا لفترة ما بعد الظهر يوم السبت. أعتقد بأنّ ذلك هو أكبر تقدّمٍ أحرزته".

واختتم حديثه بالقول: "كذلك فهْمُ ما أنا بحاجةٍ إليه من السيارة كي أستخلص أفضل أداءٍ منها. أشعر أنّني قمت بتطوير ذلك. بِت أعلم ما يتعيّن عليّ العمل عليه مع المهندسين للقيام بعملٍ جيّد خلال التجارب التأهيليّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي نصر , ماركوس إريكسون
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة