إريكسون: "من المؤلم" فقدان مقعدي في ساوبر بعد تحسّن أداء الفريق

المشاركات
التعليقات
إريكسون:
07-11-2018

اعترف ماركوس إريكسون بأنّه "من المؤلم بعض الشيء" أن يفقد مقعده في صفوف ساوبر في الوقت الذي استعاد فيه الفريق مكانته ضمن فرق الوسط في الفورمولا واحد.

قاد إريكسون لصالح الحظيرة السويسريّة منذ 2014 مسجّلًا 18 نقطة في تلك الفترة، لكنّه سيقتصر على دور السائق الاحتياطي في العام المقبل في الوقت الذي سيحصل فيه الفريق على تشكيلة جديدة بالكامل متكوّنة من كيمي رايكونن وأنطونيو جيوفينازي.

وقال إريكسون بأنّه يتفّهم تفكير فريق ساوبر، لكنّه لم يخف إحباطه.

"بالطبع من الصعب تقبّل الأمر" قال إريكسون، وأضاف: "اعتقدت أنّني سأبقى، لكن من الواضح أنّني أتفهّم الأسباب أيضاً، إذ عندما يُتاح سائقٌ مثل كيمي (فلا يُمكن تضييع الفرصة)، والمقعد الآخر من الواضح بأنّه محجوز (من قبل فيراري)".

وأردف: "من المستحيل تضييع فرصة الحصول على سائق مثل كيمي. أتفهّم ذلك، بالرغم من أنّ ذلك محبطٌ بالنسبة لي ولمسيرتي. أشعر أنّني تواجدت هنا وعملت بجهد من أجل الفريق خلال الأوقات الصعبة، وكانت السيارة في القاع وكان الموظّفون يُغادرون الفريق ووضعت كلّ جهدي على الدوام لمحاولة قلب الأمور والحفاظ على الإيجابيّة وعدم لوم الفريق على أيّ شيء".

وبات فريق ساوبر منافسًا قارًا على النقاط عبر إريكسون وزميله شارل لوكلير هذا الموسم، وذلك بعد عامين قضاهما الفريق في أسفل الترتيب.

إذ كانت سيارة "سي36" التي استخدمت محرّك فيراري من موسم 2016 الأضعف في البطولة العام الماضي بفارق كبير، لكنّ تقدّم الفريق في 2018 أثار إعجاب الكثيرين، حيث قال أوتمار زافناور مدير فريق ريسينغ بوينت فورس إنديا مؤخّرًا بأنّ ساوبر "تفوّقت" على كبار فرق البطولة ضمن سباق التطوير.

وقال إريكسون في هذا الصدد: "ضغطت بقوّة لمحاولة مساعدة الفريق على التحسّن وأشعر أنّني كنت جزءًا من هذه الرحلة وجزءًا من العمليّة".

وأضاف: "لكنّني لست قادرًا على المواصلة الآن عندما أصبحت السيارة تنافسيّة أخيرًا وبات الفريق يُصبح أكثر تنافسيّة، ذلك مؤلمٌ قليلًا، لكنّ هذه هي الرياضة التي نحن فيها".

وسيجمع إريكسون بين دوره في فريق ساوبر وموسمه الأوّل في بطولة الإندي كار بعد أن وقّع لصالح فريق شميت بيترسون موتورسبورتس.

وسيمنحه الفريق الأمريكي الفرصة للمنافسة على أفضل النتائج كونه فاز بسباقات في خمسة من أصل آخر ستّة مواسم من بطولة الإندي كار.

وقال السويدي بخصوص ذلك: "مجرّد فكرة التوجّه للتسابق وأنا أعلم أنّ بوسعي الفوز في نهاية الأسبوع فذلك يجعلني متحمّسًا للغاية كوني افتقدت ذلك كثيرًا".

وأضاف: "تمحورت كلّ عطلة نهاية أسبوع طوال مسيرتي (قبل الفورمولا واحد) حول محاولة الفوز، لكنّك لا تحصل على تلك الفكرة على مدار خمسة أعوام".

وأردف: "والآن عندما تقبّلت أنّ مشاركتي في الفورمولا واحد لن تحدث في العام المقبل، فإنّني سأكون قادرًا في الحقيقة في العام المقبل على التوجّه إلى السباق الأوّل وأعلم أنّني في حال قمت بعملي على نحوٍ جيّد فقد أكون قادرًا على الفوز".

المقال التالي
مواعيد عرض جائزة البرازيل الكبرى 2018

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة البرازيل الكبرى 2018

المقال التالي

الفورمولا واحد تُلمح إلى إمكانيّة تخلّي جائزة بريطانيا الكبرى عن حلبة سيلفرستون

الفورمولا واحد تُلمح إلى إمكانيّة تخلّي جائزة بريطانيا الكبرى عن حلبة سيلفرستون
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة