إريكسون: فريق ساوبر أعطاني الضوء الأخضر لتجاوز نصر

كشف ماركوس إريكسون بأنّ فريقه ساوبر أعطاه الضوء الأخضر لتجاوز زميله بالفريق فيليبي نصر إذ انتهت مُحاولته بكارثة عبر اصطدامه بالبرازيلي ما أدّى إلى انسحابهما معاً من السباق.

طُلب من نصر السماح لزميله بتجاوزه بيد أنّ البرازيلي رفض الانصياع لأوامر فريقه ما دفع بالسائق السويدي إلى القيام بحركته الخاصة للتقدّم كونه كان الأسرع في تلك المرحلة من السباق.

ولكن كان إريكسون عدوانياً في حركته على مُنعطف "راسكاس" لينسحب مع زميله من السباق.

ووجدت لجنة حُكام سباق موناكو بأنّ إريكسون هو المُتسبب بالحادث حيث حصل على عقوبة تراجع ثلاثة مراكز من مكان تأهّله لسباق كندا.

وقال إريكسون: "كانت وتيرتي جيدة على الإطارات بالغة الليونة-ألترا سوفت- إذ كنت أسرع بثلاث إلى أربع ثوانٍ في اللّفة مُقارنةً بنصر. سألت الفريق حول الإجراءات إذ قيل لي بأنه سيدعني أمر كون فارق السرعة بيننا كان كبيراً".

وأضاف: "ولكنه لم يسمح لي بتجاوزه لسبع أو ثماني لفات. فقلت للفريق: «أنا أخسر الكثير من الوقت»، حيث أعلمته بأنني سأقوم بحركة التجاوز إذ ردّ عليّ الفريق قائلاً: «نعم حاول فعل ذلك».

وتابع قائلاً: "كنت وراءه لعددٍ كبير من اللّفات إذ رأيت من حركاتٍ سابقة بأنه يُمكنك التجاوز في تلك المنطقة. علمت بأنه يُمكنك التجاوز هُناك. ولكن من الواضح بأني لم أتوقّع حدوث ذلك".

وأضاف: "أنا مُتأكّد بنسبة 100 بالمئة بأننا سنخطى هذه المسألة ونمضي قدماً نحو الأمام".

نصر: لا يوجد سبب لانسحاب السيارتَين من السباق

من جهته دافع زميل إريكسون بالفريق فيليبي نصر عن نفسه بعد الحادث، مؤكداً أنه كان يملك الحق للدفاع عن مركزه على الرغم من أوامر الفريق.

"أعتقد أن ما حصل كان غير ضروري" قال نصر، مضيفاً: "بالنسبة لي كان سباقاً جيداً بعد الانطلاق من منطقة الحظائر، ومن المؤسف انتهاءه بتلك الطريقة".

وأكمل: "لقد طلبوا مني ترك إريكسون يمر في عدة مناسبات، لكنني لم أشعر أن الوقت كان مناسباً. لم أرَ سبباً وجيهاً لذلك، كنت أقوم بعملي وأنافس السيارات أمامي".

ثم تابع: "بعد أن أجريت توقفي، توجب عليّ فسح المجال للمتصدرين، لذلك حصلت على الأعلام الزرقاء لثلاث لفات متتالية، واستغل إريكسون ذلك للاقتراب مني لأن درجات حرارة إطاراته كانت مرتفعة".

واستطرد قائلاً: "عندما بدأت درجات حرارة إطاراتي ترتفع، بدأت باللحاق بغروجان وكنت أسرع منه بثانيتين في اللفة الواحدة. وقبل الحادث كنت خلفه بنصف ثانية وكنا نقترب شيئاً فشيئاً من السيارات أمامنا. بالنسبة لي لا يوجد سببٌ مقنع لخروج كلتا السيارتين من السباق".

واختتم: "حتى وإن كانت هناك أوامر الفريق، فيجب أن لا يؤدي ذلك لانسحاب السيارتَين، ففي نهاية المطاف نحن زملاء بنفس الفريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين فيليبي نصر , ماركوس إريكسون
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة