إريكسون: سيارات 2017 ستسمح بتجاوزاتٍ أكثر "إثارة"

اعترف سائق فريق ساوبر ماركوس إريكسون بأنّ الجيل الجديد من سيارات الفورمولا واحد ربما يجعل التجاوزات أكثر صعوبة، لكنّه أشار بالمقابل إلى أنّنا سنشهد تجاوزاتٍ أكثر "إثارة".

بعد اختبارهم لسياراتهم الأعرض والأسرع خلال التجارب الأولى الأسبوع الماضي في برشلونة، أبدى العديد من السائقين مخاوفهم من أن تُصبح التجاوزات أكثر صعوبةٍ بسبب ارتفاع مستوى الارتكازيّة.

وكان لويس هاميلتون قد نصح المشجّعين في وقتٍ سابق بألّا "يحبسوا أنفاسهم" من أجل السباقات الجيّدة في 2017، قائلًا بأنّ الاضطرابات الهوائية التي تتعرض لها السيارة عند ملاحقتها لسيارة أخرى باتت "أقوى بمرّتين على الأقلّ".

مع ذلك، يرى إريكسون أنّ القوانين الجديدة قد تؤدّي إلى تجاوزاتٍ أكثر "إثارة"، وستُقلّل من التجاوزات المعتمدة على نظام "دي آر أس" والتي كانت متواترة الحدوث خلال السنوات الأخيرة.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» حيال إمكانيّة التجاوز مع السيارات الجديدة، أجاب إريكسون قائلًا: "أعتقد بأنّنا سنشهد تجاوزات، ربما ليس بنفس القدر المعتاد. لكن بالنسبة لي، كانت هناك تجاوزات كثيرة خلال الأعوام القليلة الماضية، بيد أنّها ربما لم تكُن الأكثر الإثارة، إذ أنّها كانت تعتمد على نظام «دي آر أس» على الخطوط المستقيمة".

ثمّ تابع: "أرى بأنّنا ربما نشهد الآن تجاوزاتٍ أقلّ، بيد أنّها ستكون أكثر إثارة من تلك المعتمدة على نظام الـ«دي آر أس». في حال كنت أشاهد سباقًا، سأفضّل أن أرى معركة واحدة جيّدة عوضًا عن 10 تجاوزات بهذا النظام على الخطوط المستقيمة".

وأكمل: "يتعيّن علينا الانتظار لرؤية كيف ستسير الأمور في السباقات، لكنّني لا أزال أرى بأنّ التجاوزات ستكون ممكنة".

إطارات بيريللي

في المقابل يرى السائق السويديّ كذلك أنّ إطارات بيريللي الأكثر تحمّلًا لموسم 2017 ستُحسّن من العرض المُقدّم على الحلبة، إذ لن يضطرّ السائقون إلى التراجع خلال إحدى المعارك خوفًا من ارتفاع درجة حرارة الإطارات.

حيث قال: "بالنسبة لي، أرى بأنّه سيكون هناك مجالٌ أكبر للضغط على الإطارات ودفعها إلى الحدود القُصوى، ما سيجعل السباقات مختلفةً بعض الشيء، إذ سيكون السائقون في حالةٍ الهجوم بشكلٍ أكبر".

واستدرك: "ربما خلال السنوات القليلة الماضية كنت تُفضّل في بعض الأحيان الابتعاد عن المعارك، كونك تعلم بأنّ أمامك سلسلةٌ من اللفّات الطويلة، بينما الآن باتت الإطارات أقلّ حساسيّة لدرجات الحرارة المرتفعة".

واختتم بالقول: "بوسعك أن تكون عدائيًا بالفعل من خلال ضغطك على دواسة الوقود على مدار اللفّة الواحدة وستبقى محافظاً على التماسك الجيّد. بينما مع تركيبة إطارات العام الماضي، في حال كنت تعاني من دوران زائدٍ للإطارات في إحدى اللفّات، وأنت في خضم إحدى المعارك، فأنت تعلم أنّك ربما لن تتعافى من الحرارة المرتفعة التي ستتعرّض لها الإطارات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماركوس إريكسون
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة