إريكسون باقٍ "على الأرجح" ضمن صفوف ساوبر في 2017

قال سائق فريق ساوبر ماركوس إريكسون أنّه "من المرجّح" أن يبقى ضمن صفوف العلامة السويسريّة لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

لم يُعلن بعد السائق السويدي رسميًا عن الفريق الذي سيُدافع عن ألوانه في 2017، وذلك بعد أن كان في وقتٍ سابقٍ ضمن قائمة المُرشّحين لمقعد نيكو هلكنبرغ في فورس إنديا.

مع ذلك، وبالرُغم من أنّ إريكسون يُصرّ على أنّه لا يزال يبحث خياراتٍ أخرى في الفورمولا واحد للموسم المقبل، لكنّ السويدي يؤكّد أنّ بقاءه ضمن صفوف ساوبر يبدو الآن الخيار المُرجّح.

"أعتقد بأنّني سأبقى على الأرجح" قال إريكسون.

وأضاف: "لكنّني لا أريد أن أستبعد الخيارات المفتوحة الأخرى، كونني، وكما كنت أقول سابقًا، أشعر بأنّي تطوّرت كسائق فورمولا واحد وأصبحت أفضل على مدار الـ 18 شهرًا المنصرمة. أرغب في أن أُظهر ذلك وأن أكون خلف مقود سيارة قادرة على مساعدتي في ذلك".

عند سؤاله عمّا إذا كان يُخطّط لحسم مستقبله قبل الجولة الأخيرة من الموسم في أبوظبي، قال إريكسون: "كسائق، دائمًا ما تُريد حسم مثل هذه الأمور في أقرب وقتٍ ممكن، لكنّني لست متعجلًا في ذات الوقت".

خيارٌ أكثر جاذبيّة

تمكن إريكسون من تسجيل أفضل نتيجة لفريقه ساوبر حتّى الآن في هذا الموسم عندما أحرز المركز الـ 11 في سباق جائزة المكسيك الكُبرى نهاية الأسبوع الماضي.

حين سُئِل من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كانت ساوبر الآن خيارًا أكثر جاذبيّة لموسم 2017 في ضوء مكاسب الأداء التي حقّقها الفريق في الآونة الأخيرة، أجاب إريكسون: "بالطّبع، أعتقد ذلك. أرى بأنّ الفريق يُحرز تقدّمًا كبيرًا".

وأردف: "أعتقد بأنّ الفريق كان في حالة صراعٍ على البقاء خلال الأعوام القليلة الماضيّة، إلّا أنّ الوضع الآن بات أنّهم «يبحثون عن الأداء». وهذا يُغيّر من الأمور كثيرًا إذ من الواضح أنّ المناخ داخل الفريق قد تغيّر بالكامل".

واستدرك: "بالطبع بات خيار البقاء أكثر جاذبيّةً بكثير من، دعنا نقول، خمسة أشهرٍ ماضية أو شيء من هذا القبيل".

تجدر الإشارة إلى أنّ إريكسون نفسه قد أحرز تقدّمًا كبيرًا في أدائه، إذ تغلّب على زميله في الفريق فيليبي نصر ضمن التجارب التأهيلية والسباق في كلٍّ من الجوائز الكُبرى الأربع الماضيّة.

وفي ختام حديثه أضاف السويدي: "أشعر أنّ تأديتي كانت قويّة للغاية منذ الموسم الأوروبي وهذا وقتٌ جيّد من العام لتظهر بمستوىً لائق. بالطبع عزّز ذلك من مكانتي في الفريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماركوس إريكسون
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً