إريكسون: انتقال لوكلير إلى فيراري "يُظهر جودتي"

المشاركات
التعليقات
إريكسون: انتقال لوكلير إلى فيراري
21-09-2018

يعتقد ماركوس إريكسون بأنّ انتقال زميله في صفوف ساوبر شارل لوكلير إلى فيراري في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد يُظهر جودته بعض الشيء بالنظر إلى تأديته الأخيرة في مواجهة أصيل موناكو.

في حين أنّ لوكلير ناشئ هذا العام قد حصل على ترقية سلسة إلى فيراري، فإنّ إريكسون لا يزال يُقاتل من أجل الحفاظ على مقعده في البطولة ليُجاور كيمي رايكونن الذي تأكّد انضمامه إلى الحظيرة السويسريّة وذلك في ظلّ وجود مرشّحين آخرين.

ويُعتقد بأنّ رايكونن توصّل إلى اتّفاقٍ مستقل مع ساوبر بعد فقدانه لمقعده مع فيراري لصالح لوكلير، ما يعني بأنّ فيراري لا تزال تملك مقعدًا في صفوف ساوبر لوضع أنطونيو جيوفينازي هناك.

لكنّ إريكسون لا يزال يأمل بأن يتمكّن من استغلال المقارنات مع لوكلير لإثبات أحقيّته بعقدٍ جديد.

وقال السويدي: "لم يُقدّموا لي أيّة تفاصيل أو جدولًا زمنيًا، لكنّني أعلم أنّني بحاجة لتقديم أداء قوي الآن. أشعر أنّني رفعت أدائي في السباقات الخمسة أو الستّة الأخيرة".

وأضاف: "سجّلت نقاطًا أكثر من شارل (في السباقات الخمسة الأخيرة قبل سنغافورة) ووقّع شارل مع فيراري لبضعة أعوام، لذلك أعتقد أنّ ذلك يشير إلى بعض الأشياء عنّي".

وتابع: "في حال تمكّنت من مواصلة ذلك أو كنت أفضل حتّى، ذلك ما أحتاج للقيام به. إذا كان ذلك كافيًا لعقدٍ جديد أم لا فإنّ ذلك لا يعود لي، لكنّني أحتاج لمواصلة الضغط ومحاولة إثارة الإعجاب".

وحقّق إريكسون ستّة نقاطٍ هذا الموسم في الوقت الذي رفع فيه لوكلير رصيده إلى 15 نقطة بحلوله تاسعًا في سنغافورة نهاية الأسبوع الماضي.

ومرّ لوكلير بفترة خمسة سباقات من دون التواجد في النقاط، ليتغلّب عليه إريكسون 4 مقابل 2 على صعيد نتائج السباقات بين النمسا وإيطاليا، بالرغم من أنّ المعادلة ليست بتلك البساطة كون لوكلير خرج من بعض السباقات نتيجة حوادث خارجة عن سيطرته.

ويُواجه إريكسون، الذي يُنافسه ستوفيل فاندورن المغادر لمكلارين على المقعد الثاني في ساوبر، ضغطًا لتمديد بقائه في صفوف الفريق لموسمٍ خامس بالرغم من أنّ راعيه الأساسي هو أحد المستثمرين في الفريق.

وقال السويدي: "المنافسة على المقعد أعلى بكثير ممّا كانت عليه في الأعوام القليلة الماضية وأعتقد بأنّ التوقيع مع كيمي يُظهر ذلك".

وأضاف: "لا يزال هناك مقعدٌ واحدٌ متبقٍ الآن، لذلك أحتاج لإثارة الإعجاب والعمل بجد لإظهار أنّني أستحقّ التواجد في الفريق. الضغط عالٍ لكنّني أحبّ ذلك".

وأكمل: "عادة ما أقدّم أفضل مستوياتي عندما يكون الضغط عاليًا على كاهلي، لذلك لا أمانع مطلقًا.

فورمولا 1 - المقال التالي
تحليل تقني: فيراري أحدث الفرق التي تنسخ تصميم مكلارين

المقال السابق

تحليل تقني: فيراري أحدث الفرق التي تنسخ تصميم مكلارين

المقال التالي

تود يتولى إدارة مسيرة كفيات مع تزايد احتمال عودته إلى تورو روسو

تود يتولى إدارة مسيرة كفيات مع تزايد احتمال عودته إلى تورو روسو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين ماركوس إريكسون
نوع المقالة أخبار عاجلة