إريكسون: المعركة مع فيرلاين "متكافئة للغاية"

يشعر ماركوس إريكسون سائق فريق ساوبر أنّ المعركة مع زميله في الفريق باسكال فيرلاين "متكافئة للغاية" حتى الآن لهذا الموسم من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

انضمّ فيرلاين ناشئ مرسيدس هذا الموسم إلى صفوف ساوبر قادماً من فريق مانور – المنسحب – ويبدو أنّه يحظى بنتائج أفضل من زميله إريكسون حيث سجّل خمس نقاط بينما ما زال رصيد الأخير صفراً، كما تفوّق الألمانيّ عليه خلال التجارب التأهيلية بواقع 7 إلى 2.

لكنّ إريكسون يرى أنّه كان أقرب إلى فيرلاين بشكل أكبر مما توحي به الأرقام السابقة.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أنّ الفوارق هامشية. كما في برشلونة، كان الفارق بضعة أجزاء الألف من الثانية، وفي روسيا كنت على وشك أن أصبح أسرع منه حين عانى من انزلاق سيارته مع رفع الأعلام الصفراء".

وأكمل: "لذا، إنها فوارق هامشية. أعتقد أننا متعادلان للغاية. في حال نظرنا إلى الأزمنة الوسطيّة بيني وبين باسكال خلال جميع حصص التجارب التأهيلية، لوجدنا أنها متقاربة للغاية".

وأضاف: "أعتقد أنها تفاصيل صغيرة تلك التي يتوجب عليّ تحسينها كي أتعامل بشكل أفضل بعض الشيء مع السيارة".

خلال حصة التجارب التأهيلية التاسعة التي يشارك فيها السائقان كزميلين، كان إريكسون يلاحق فيرلاين بفارق 0.114 ثانية خلال القسم الأول.

"فيرلاين سائق جيد جداً. أعني، كنتُ أعلم ذلك مسبقاً: أنه سائق جيد للغاية. أعتقد أنه أظهر ذلك هذا الموسم، خاصة خلال التجارب التأهيلية" قال إريكسون.

وأكمل: "لذا، كان جيداً للغاية في تسجيل زمن جيد خلال التجارب التأهيلية. وذلك هو المجال الذي يبدو فيه بشكل عامّ أفضل مني، بينما وخلال السباق، أعتقد أننا متقاربان جداً، جداً".

وأضاف: "خضنا منافسات متقاربة للغاية خلال السباقات. لكن بالنسبة لي، أعتقد أنّه يمكنني تحسين زمن لفتي خلال التصفيات مقارنة معه، كي أحسّن من أدائي في تلك الناحية".

منفتح للانتقال إلى فريق تنافسي

من جهة أخرى، يشعر إريكسون أنه ضمن "موقع قويّ" بعد ثلاثة مواسم ضمن صفوف ساوبر، الفريق الذي يُعتقد أنه يتلقى استثمارات من داعمين سويديين.

لكن مع مشاركته في مؤخرة الترتيب منذ موسم 2014، يعترف صاحب الـ 26 عاماً أنه منفتح على الانتقال للمشاركة مع فريق أكثر تنافسية.

حيث قال: "أعتقد أنني أمتلك موقعاً قوياً ضمن الفريق. لقد تواجدتُ معهم لعدة مواسم، إنها بيئة عمل جيدة بالنسبة لي".

وأكمل: "لكنني أرغب، كسائق، في أن أقود سيارة أكثر تنافسية في أسرع وقت ممكن. آمل أن نتابع تقدمنا هذا الموسم، وأن نصبح أكثر قوة".

وتابع: "بالنسبة لي، لا أملك عقداً للموسم المقبل، لذا فإنني لست واثقاً من كيفية سير الأمور مستقبلاً على الصعيد الشخصيّ".

واسترسل: "من الصعب أن أظهر قدراتي وأنا أقود إحدى أبطأ السيارات، طوال مسيرتي المهنية تقريباً. من الصعب إظهار مقدرتك، أو إثارة إعجاب الفرق بقدراتك".

واختتم: "لكن، كلّ ما بوسعي القيام به هو مواصلة تقديم أفضل ما بوسعي وإكمال العمل الجادّ لإظهار إمكانياتي – آمل أن أحظى يوماً ما بفرصة المنافسة على الصدارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماركوس إريكسون , باسكال فيرلاين
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة