إريكسون: المحادثات حول تحويل ساوبر إلى فريق ناشئي فيراري "تثير قلقي"

صرّح ماركوس إريكسون أنّ "مصدر القلق الأساسي" على مستقبله الغامض في الفورمولا واحد يتمثّل في مدى عمق العلاقة التي ستقرر ساوبر أن تحظى بها مع فيراري في 2018.

تتّجه ساوبر إلى توطيد علاقتها مع فيراري الموسم المُقبل، حيث ستتزوّد الحظيرة السويسريّة بمحرّكات الصانع الإيطالي بمواصفات هذا الموسم، وذلك بعدما اعتمدت وحدات طاقة بمواصفات 2016 هذا العام، كما أنّها ستُصبح على الأرجح فريقًا ناشئًا لفيراري تحت اسم "ألفا روميو".

هذا ومن المتوقّع بشكلٍ كبير أن يرتقى بطل الفورمولا 2 والمدعوم من قِبَل فيراري شارل لوكلير إلى منافسات الفورمولا واحد ضمن صفوف ساوبر الموسم المُقبل، وذلك بعدما شارك مؤخّرًا في حصصٍ للتجارب الحرّة مع الفريق، بيد أنّه لم يتمّ بعد تحديد هوية زميله الذي سيجاوره في 2018.

جديرٌ بالذكر أنّ رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني كان قد طرح فكرة تحويل ساوبر إلى فريق زبونٍ لناشئي فيراري، وذلك من خلال وضع سائقها الثالث أنطونيو جيوفينازي ضمن صفوف العلامة السويسريّة بجوار لوكلير.

وفي هذه الحالة لن يجد إريكسون مكانًا له في البطولة بعد أن أمضى أربعة أعوامٍ مع ساوبر، كما ستترك تلك الخطوة باسكال فيرلاين من دون فرصة كذلك، في حال لم يحصل ناشئ مرسيدس على مقعد ويليامز الثاني بجوار لانس سترول.

من جهته يرى إريكسون – الذي من المعلوم أنّ رعاته قد استثمروا في ساوبر بشكلٍ كبيرٍ على مدار الأشهر الـ18 الماضية – أنّه المرشّح الأبرز للحفاظ على مقعده مع ساوبر في حال لم تضغط فيراري لإتمام صفقة تقضي بوضع سائقين داخل صفوف الفريق، لكنّ السويديّ يتخوّف كذلك من أن تنتهي مسيرته في الفورمولا واحد قريبًا.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن السبب وراء تأخير حسم مستقبله بين صفوف ساوبر، أجاب إريكسون قائلًا: "من خلال ما أعرفه، فهو محادثات مع فيراري ومدى عمق العلاقة التي تستعد ساوبر لأن تجمعها بها، وما ستتضمّنه من اتّفاقيات".

وأضاف: "أعلم أنّ فيراري تضغط من أجل وضع سائقَين ناشئين داخل الفريق، وهذا هو مصدر القلق الرئيسي بالنسبة لي الآن، لكنّ ذلك أمرًا لم يُحسم بعد. بخلاف ذلك، فأنا متفائل للغاية، أو واثقٌ بمعنىً أصح، أنّني سأكون أحد سائقَي الفريق – ما لم تنجح فيراري في مسعاها بكلّ تأكيد".

البقاء في الفورمولا واحد أمرٌ "مصيري"

من جهةٍ أخرى، اعترف إريكسون أنّه لا يملك خيارًا بديلًا في حال لم يبقَ ضمن صفوف ساوبر، حيث قال بأنّه من "المهم والمصيري" ألّا يكون خارج شبكة انطلاق الفورمولا واحد الموسم المُقبل، وذلك بالنظر إلى صعوبة العودة إلى البطولة بعد غياب.

"بالطّبع تحاول إدارتي الإبقاء على الخيارات مفتوحة إذ يملكون حلقات وصلٍ مع سلاسل أخرى، لكنّ كامل تركيزي لطالما كان على القيادة وإنهاء هذا الموسم بشكلٍ قوي" قال إريكسون.

وتابع: "عندما أنظر إلى العام المُقبل، أرى نفسي ما أزال في الفورمولا واحد، ذلك هو هدفي. يبدو الوضع غريبًا بعض الشيء، كونه بالتوجّه إلى السباق الأخير من الموسم، وفي حال لم تُحسم أمورك للموسم المُقبل، يُسبب الأمر الكثير من القلق، لكنّني ما أزال أشعر بالثقة أنّني سأكون في البطولة العام المُقبل".

وأكمل: "كان الضغط متواصلًا منذ العطلة الصيفية كي أظهر جدارتي بشغل أحد مقعدي الفريق، إذ أعتقد بأنّ السباقات الثلاثة أو الأربعة الأخيرة كانت جيّدة للغاية بالنسبة لي".

واختتم: "ظهرت بتأديات جيدة للغاية، وخضت بعض السباقات الرائعة، إذ ألحقت الهزيمة بزميلي في معظم الأوقات، لذا فإنّ ذلك ما أنا بحاجة إليه كي أواصل فعل ذلك نهاية هذا الأسبوع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماركوس إريكسون
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة