إريكسون: أداء فريق ساوبر المتصاعد يستحقّ أن يُكلل بالنقاط

قال سائق ساوبر ماركوس إريكسون أنّ فريقه يستحقّ أن يُنهي سلسلة إخفاقه في تسجيل نقاطٍ خلال موسم 2016 "عاجلًا أم آجلُا" في ظلّ مكاسب الأداء التي حظي بها الفريق في الآونة الأخيرة.

أوضح إريكسون، الذي أنهى سباق المكسيك بالمركز الـ 11، أنّ ساوبر تحظى بمزيدٍ من السرعة مع كلّ نهاية أسبوع منذ أن استطاع الفريق استغلال حزمته الانسيابيّة الجديدة في سنغافورة.

"نحن نقترب سباقًا بعد سباق، هذا هو الأمر الهام" قال إريكسون على هامش جائزة المكسيك الكُبرى.

وأضاف: "يُمكنني القول بأنّه في كلّ سباقٍ منذ سنغافورة – عندما بدأنا بالفعل الاستفادة من حزمة الانسيابيّة الجديدة – نتقدم خطوةً تلو الأخرى إلى الأمام".

وأردف: "كانت نهاية الأسبوع في أوستن جيّدةً للغاية، والأمر بات الآن أكثر روعة هنا. نحن على الطريق الصحيح، إذ نحتاج إلى مواصلة فعل ذلك والاستمرار في الضغط وعدم الاستسلام كونه لا زال هناك سباقان حتّى نهاية الموسم".

وتابع: "في حال ما واصلنا القيام بما فعلناه عطلة نهاية هذا الأسبوع، سيُكلّل مجهودنا بنقطةٍ عاجلًا أو آجلًا، نحن بحاجةٍ لحصد نقطةٍ وحيدة".

لا زال أمام ساوبر - والذي كان المركز الـ 11 الذي حصده إريكسون أفضل نتائجها لهذا الموسم - سباق البرازيل على حلبة إنترلاغوس وسباق أبوظبي على حلبة مارينا ياس كفرصتين أخيرتين لحصد نقاطٍ في موسم 2016 – إذ أنّها على الأرجح ستلحق بمانور في المعركة على المركز العاشر ضمن بطولة الصانعين في حال تمكّنت من تسجيل النقاط.

عند سؤاله عن أيّ الحلبتين القادمتين يُناسب سيارة ساوبر بشكلٍ أفضل، قال إريكسون: "لا أستطيع الجزم. لكنّ سباق البرازيل عادةً ما يكون مُفاجئًا مع حدوث كثيرٍ من الأمور غير المتوقّعة – لذا أتمنّى أن نرى مثل هذه الأمور في السباق القادم".

"أفضل سباقٍ لي في الفورمولا واحد حتّى الآن"

بدا سباق إريكسون ضمن جائزة المكسيك الكُبرى منتهيًا عندما حوصر السويدي في الحادثة التي جمعت كلٍّ من باسكال فيرلاين وإستيبان غوتيريز خلال اللفّة الافتتاحيّة، لكنّ اعتماد سيارة الأمان نتيجةً لذلك فتح الباب أمام سائق ساوبر للتوقّف والانتقال إلى الإطارات المتوسطة "ميديوم" التي سمحت له إكمال 70 لفّةٍ دون التوقّف مرةً أخرى حتّى نهاية السباق.

"من المُحبط أن تُنهي السباق في المركز الـ 11 كوننا هنا لتسجيل النقاط التي نسعى وراءها منذ مدّة طويلة الآن، إذ كانت هذه فرصةً جيّدة لتحقيق ذلك" قال إريكسون.

وأكمل: "لكن على أيّة حال نحن بحاجةٍ كذلك إلى متابعة أدائنا والذي كان جيّدًا للغاية طوال عطلة نهاية الأسبوع. قدّمنا أداءً قويًا للغاية خلال التجارب التأهيلية هناك، ومن ثَمّ كنّا قلقين بعض الشيء أنّ سرعتنا خلال السباق لن تكون بنفس القوّة كون ذلك ما كنّا نعاني منه بعض الشيء في السباقات القليلة الماضيّة".

واستدرك: "لأكون صريحًا، كانت وتيرتنا خلال السباق جيّدةً للغاية، جيّدةً بشكلٍ مُفاجئ".

وأضاف: "أنا سعيدٌ للغاية، كان سباقًا رائعًا، على الأرجح أفضل سباقٍ لي في الفورمولا واحد حتّى الآن".

في المقابل واصل السويدي تأكيده على أنّ ساوبر حقّقت خطوةً كبيرة إلى الأمام خلال نهاية أسبوع جائزة المكسيك الكُبرى، إذ أنّ السيارة لم تبدُ قادرةً يوم الجمعة على تقديم الوتيرة التي شهدناها يوم الأحد.

"حتّى عندما قام السائقون الآخرون في الخلف بالتوقّف ووضع إطاراتٍ متوسطةٍ جديدة، كما تعرف، كانت وتيرة سيارتنا مشابهةً لسيارة فِرقٍ مثل مكلارين وتورو روسو...إذ لم يكُن الأمر هكذا في أوستن، وكنّا بعيدين تمامًا يوم الجمعة عن هؤلاء من ناحية وتيرة السباق" قال إريكسون.

واختتم حديثه قائلًا: "نحن بحاجةٍ إلى التحليل والوقوف على أسباب تمكّننا من تقديم هذا الأداء الجيّد في السباق. أعتقد بأنّنا قمنا بتغييراتٍ جيّدة (يوم السبت) للحصول على جناحٍ خلفيٍّ أقوى إذ ساعدني ذلك في التصفيات، لكن في السباق كذلك أعتقد بأنّه صنع فارقًا كبيرًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماركوس إريكسون
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة