إجراء تعديلات على القوانين التقنية لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
إجراء تعديلات على القوانين التقنية لموسم 2019
17-04-2018

أكّد الاتحاد الدولي للسيارات عن إجراء مجموعة من التعديلات التقنية لموسم 2019 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد إذ سيتمّ زيادة كمية الوقود خلال السباقات من أجل السماح للسائقين باستخدام كامل طاقة المحركات في جميع الأوقات.

اجتمعت المجموعة الاستراتيجية ولجنة الفورمولا واحد اليوم في مقرّ الاتحاد الدولي للسيارات في باريس بحضور رئيس الاتحاد جان تود والمدير التنفيذي للفئة الملكة تشايز كاري للتباحث حيال القوانين المستقبلية للبطولة.

وجاء في بيان "فيا" بأنه تمّ إجراء مناقشات إيجابية وبنّاءة حيال مستقبل الفورمولا واحد.

وقد تمّ الموافقة على القوانين التقنية لموسم 2019 بشكل مبدئي بانتظار المصادقة عليها من قبل المجلس العالمي لرياضة السيارات.

- زيادة كميّة الوقود من 105 كيلوغرامات إلى 110 كيلوغرامات في السباقات من أجل استخدام كامل طاقة المحركات في جميع الأوقات.

- فصل وزن السيارة عن وزن السائق.

- الطلب من جميع السائقين استخدام القفازات البيومترية من أجل زيادة السلامة وتسهيل عملية إنقاذهم طبيًا.

وتستمرّ النقاشات حول المقترحات المتعلقة بقوانين الانسيابية إذ من المتوقّع اتخاذ المزيد من الإجراءات والتعديلات مع نهاية الشهر الحالي.

كما تمّ التأكيد في الاجتماع عن وضع مهلة نهائية حتى شهر مايو/أيار المقبل من أجل الانتهاء من تحديد قوانين المحركات لموسم 2021، وهذا ما اقترحه رئيس فيراري ماوريتسيو أريفابيني الأسبوع الماضي خلال سباق جائزة الصين الكبرى.

وفي غضون ذلك، أشارت "فيا" بأنّ قوانين المحركات لموسم 2021 وما بعده ستعتمد على محركات سداسية الأسطوانات بسعة 1.6 لتر مزوّدة بشاحن توربيني مع التخلي عن نظام استعادة الطاقة الحرارية "أم.جي.يو-أتش".

المقال التالي
باريكيلو خضع لعميلة جراحية لإزالة ورم في رقبته

المقال السابق

باريكيلو خضع لعميلة جراحية لإزالة ورم في رقبته

المقال التالي

رينو: تحديثات محرّك 2018 أكبر من الفارق الحالي مع بقيّة المصنّعين

رينو: تحديثات محرّك 2018 أكبر من الفارق الحالي مع بقيّة المصنّعين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة