أوليفر رولاند يحصل على دور سائق التطوير لفريق رينو للفورمولا واحد

انضمّ أوليفر رولاند سائق الفورمولا 2 إلى صفوف رينو في الفورمولا واحد كسائق التطوير الرسميّ للفريق.

كان رولاند – الذي سيُشارك مع فريق "دامس" في هذا الموسم من سلسلة الفورمولا 2 (الجي بي 2 سابقًا) – سائق المُحاكاة لدى الصانع الفرنسيّ في وقتٍ سابق. إذ لم يتمّ بعد تحديد تفاصيل برنامج صاحب الـ24 عامًا مع رينو هذا العام.

"فيما يتعلّق بالوقت الذي سأمضيه داخل السيارة، فهذا أمرٌ لم يتمّ تحديده بعد فيما يخصّ ما سأقوم به" قال رولاند لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، وأضاف: "لكنني آمُل بأن أتمكّن من المشاركة إمّا في يومٍ للناشئين أو ضمن أحد اختبارات بيريللي أو شيء من هذا القبيل".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّ بعضًا من ذلك سيعتمد على الأداء الذي أقدّمه في الفورمولا 2 والتي تنصبّ أهدافي عليها إذ أعلم أنّني في حال قمت بعملٍ جيّد، سأكافأ بطريقةٍ ما في الفورمولا واحد".

يُذكر أنّ رولاند فاز بلقب بطولة فورمولا رينو 3.5 في 2015 كما عمل كذلك كسائق مُحاكاة غير رسمي لدى فريق مرسيدس للفورمولا واحد في ذات العام.

وفي حال قدّم أداءً جيّدًا في الفورمولا 2 هذا الموسم، والذي ينطلق نهاية هذا الأسبوع في البحرين، فإنّ رولاند – الذي أحرز المركز التاسع في أوّل موسمٍ كاملٍ له في الجي بي 2 العام الماضي – يأمُل في الحصول على فرص لتأمين دورٍ أكبر في الفورمولا واحد في 2018.

يُشار إلى أنّ سائقَي فريق "دامس" السابقين رومان غروجان وجوليون بالمر انتقلا إلى الفورمولا واحد بعد فوزهما بلقب الجي بي 2 مع الفريق الفرنسيّ، بالرُغم من أنّ بطل 2012 دايفيد فالسيتشي لم تتسنّ له فرصة الارتقاء إلى سباقات الفئة الأولى.

وعن ذلك قال رولاند: "أودّ الاعتقاد بأنّني في حال فزت بالسلسلة العالمية (فورمولا رينو 3.5) والفورمولا 2، في حال كنت قادرًا على تحقيق ذلك، عندها آمُل أن يتمّ منحي دورًا أكبر داخل الفورمولا واحد العام القادم".

رولاند يرغب بالقيام بأمرٍ استثنائي مع "دامس"

بعد أن أمضى موسم 2016 مع فريق "أم بي موتورسبورت"، انتقل رولاند إلى فريق "دامس" بجوار نيكولاس لاتيفي هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أنّ آخر بطلين للجي بي 2 – ستوفيل فاندورن وبيير غاسلي – لم يرتقيا مباشرة إلى الفورمولا واحد إذ يرى رولاند أنّه في حال فاز بالبطولة، سيتعيّن عليه فعل ذلك بطريقةٍ تجذب الأنظار إليه.

حيث قال في ختام حديثه: "لكي تصل إلى الفورمولا واحد عليك القيام بأمرٍ استثنائيّ. في حال كان بوسعك الفوز وأنت مُهيمن على المنافسات، عندها، أعتقد بأنّ ذلك يُعزّز من فرصك عندما تبحث عن مقعد لك في الفورمولا واحد في 2018".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , فورمولا 2
قائمة السائقين أوليفر رولاند
قائمة الفرق دامس , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة