أوكون يكشف بأنّه منح غاسلي فرصته الأولى لقيادة سيارة كارتينغ

كشف إستيبان أوكون عن مساعدته السابقة لبيير غاسلي الذي كان لاعب كرة قدم حينها للحصول على فرصته الأولى لقيادة سيارة كارتينغ، وذلك قبيل التقائهما مجدّدًا على المسار خلال جائزة ماليزيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

سيُسجّل غاسلي مشاركته الأولى في الفورمولا واحد نهاية الأسبوع الجاري كبديل مؤقّت لدانييل كفيات، حيث تحرص تورو روسو على تقييم أدائه ضمن دراستها لخياراتها لموسم 2018.

ومن المتوقّع أن يشارك الفرنسي في السباقين المقبلين، على أن يعود كفيات خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى، لكنّه قد يعود للمشاركة في سباقات إضافيّة في وقتٍ لاحق من الموسم في حال أثار إعجاب تورو روسو.

ويعي أوكون أنّ غاسلي سيواجه الكثير من الضغط، وذلك بعد أن كان حاضرًا أثناء حصول مواطنه على مذاقه الأوّل على سيارة غو-كارت.

وقال أوكون: "عندما كان يافعًا للغاية، ربّما بسنّ السابعة أو الثامنة، كان والديّ صديقين لوالديه".

وأضاف: "كنت أقود سيارة غو-كارت ذات يوم، وكان هو يلعب كرة القدم. وقال له والدي «لماذا لا تقوم بتجربة سيارة غو-كارت الخاصة بإستيبان؟» وقرّر اعتزال كرة القدم بعد ذلك!".

وتابع: "أي أنّنا نعرف بعضنا البعض منذ بداية مسيرتي".

وكان أوكون قد مرّ بتجربة مدى صعوبة المشاركة الأولى في الفورمولا واحد وسط الموسم، وذلك بعد أن انضمّ إلى مانور في العام الماضي بدءًا من جائزة بلجيكا الكبرى.

وفي حين أنّه اعترف بأنّ مهمّته لم تكن سهلة بالانضمام إلى البطولة منتصف الموسم، إلّا أنّه قال بأنّ التسابق على حلبات مثل ماليزيا وسوزوكا يُعدّ أفضل.

وقال سائق فورس إنديا حيال الانضمام وسط الموسم: "ذلك صعبٌ بكلّ تأكيد. لكنّه أكثر صعوبةً عندما تتوجّه إلى حلبات مثل سنغافورة".

وأردف: "الوصول إلى هنا ليس بالوضع الأسوأ، أي أنّ هناك أماكن ستكون سريعًا عليها وأماكن أخرى تفتقر فيها للخبرة وستعاني. أعتقد أن تلك هي وجهة نظري".

وعندما سُئل إن كان الضغط يكون أعلى عندما تعلم أنّ عليك إثارة الإعجاب سريعًا، ابتسم أوكون وقال: "مع برنامج ريد بُل... أعتقد ذلك!".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون , بيير غاسلي
نوع المقالة أخبار عاجلة