أوكون يعترف بصعوبة التركيز في ظلّ مستقبله الغامض في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
أوكون يعترف بصعوبة التركيز في ظلّ مستقبله الغامض في الفورمولا واحد
23-08-2018

اعترف إستيبان أوكون بأنّه "ليس من السهل الحفاظ على التركيز" وسط الغموض الأخير الذي أحاط بمستقبله في الفورمولا واحد والذي كان سببًا فيه انتقال دانيال ريكاردو المفاجئ إلى صفوف رينو الموسم المُقبل.

بدا ناشئ مرسيدس في طريقه للانضمام إلى رينو في 2019 قبل أن يتّخذ الصانع الفرنسي خطوة مفاجئة بعقد صفقة مع ريكاردو خلال العطلة الصيفية.

وقد تركت تلك الخطوة أوكون في خضمّ معركة لإيجاد مقعد تنافسيّ في الفورمولا واحد العام المُقبل، إذ يتمثّل أفضل خياراته في الانتقال إلى مكلارين أو البقاء ضمن صفوف فريقه الحالي فورس إنديا.

وبعد اعترافه بأنّه لم يكن على علم بما سيحدث لموسم 2019، قال أوكون اليوم الخميس على هامش جائزة بلجيكا الكبرى أنّه كان من الصعب التركيز في ظلّ الوضع الذي يتواجد فيه.

"لم يكن وضعًا سهلًا بكلّ تأكيد" قال أوكون عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» حول ذلك الوضع.

وأضاف: "لكنّ ذلك ما تكون بحاجة لفعله كسائق سباقات. فأنت تتواجد من أجل الرياضة وتقديم أداء جيّد، وليس من أجل الاستماع إلى كل ذلك".

وما تزال فرص أوكون في البقاء ضمن صفوف فورس إنديا ضعيفة، وذلك مع اتّجاه المالك الجديد للفريق لورانس سترول إلى ضمّ نجله لانس إلى الفريق – الخطوة التي قد تتمّ في وقت مبكّر قد يكون لاحقًا هذا الموسم.

مع ذلك، ما يزال الفرنسي على قائمة خيارات مكلارين لموسم 2019، وذلك إذا ما آثر الفريق استبدال سائق الحالي ستوفيل فاندورن وقرّر عدم ترقية سائقه الاحتياطي لاندو نوريس.

لكن وعلى الرُغم من مواجهة أوكون الآن لانتظار مُقلق من أجل معرفة ما سيفعله العام المُقبل، لكنّه قال بأنّ حماسته لم تتأثّر بالوضع الذي يتواجد فيه.

"لست قلقًا على الإطلاق" قال أوكون.

وتابع: "مرسيدس وإدارتي هناك لطالما اتّخذوا القرارات الصحيحة خلال الأعوام الأخيرة، إذ أثق بأنّهم سيكونون قادرين على القيام بذات الأمر مُجددًا".

وقد طفت شائعات في بادوك الفورمولا واحد في سبا بأنّ أوكون قد ينتقل إلى مكلارين في وقت لاحق من هذا الموسم، وذلك من أجل أن يفسح المجال لسترول الذي سيأخذ مكانه في فورس إنديا، لكنّ الفرنسي صرّح بأنّه لم يسمع شيئًا بخصوص ذلك الأمر.

"لا أعلم إذا كنت سأنتقل إلى مكلارين، ولا أعلم كذلك إذا كنت سأترك مكاني هنا، فهذه مجرّد شائعات إلى الآن" قال أوكون.

وأكمل: "الأمر المهم هو أن أقدّم دومًا أداءً جيّدًا على الحلبة، وكما أقول دائمًا، لو قدّمت أداءً جيّدًا على الحلبة، فلا يستطيع فريق الفورمولا واحد الاستغناء عنك. لذا فإنّ ذلك هو هدفي، إذ أرغب في القيام بمثل ما قمت به خلال النصف الأوّل من الموسم، مُحاولًا بذل أفضل ما لديّ. فإذا ما فعلت ذلك، سأحظى بمقعد العام المُقبل".

ورُغم اقترابه من الانتقال إلى صفوف رينو، قال أوكون أنّه لم يتأثّر كثيرًا بقرار الصانع الفرنسي بضمّ ريكاردو للموسم المُقبل.

"لم يكن الأمر مفاجئًا بالنسبة لي في الحقيقة، فقد كانت لدينا احتمالات هناك، لكن في نهاية المطاف مرّت تلك المرحلة ويتعيّن علينا المُضي قُدمًا" قال أوكون.

واختتم: "أتمنّى لدانيال ورينو الأفضل، فدانيال شخص جيّد وأنا أحبّه، لذا أتمنى لهم أطيب الأمور".

فورمولا 1 - المقال التالي
تحليل: ماذا وراء الجدل التقني الأخير بشأن فيراري؟

المقال السابق

تحليل: ماذا وراء الجدل التقني الأخير بشأن فيراري؟

المقال التالي

ريكاردو يشرح التسلسل الزمني وراء خروجه من ريد بُل وانضمامه لرينو

ريكاردو يشرح التسلسل الزمني وراء خروجه من ريد بُل وانضمامه لرينو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة