أوكون: يجب أن أثبت نفسي أمام مرسيدس في موسم 2018

أوضح إستيبان أوكون ناشئ مرسيدس أنه يعي ضرورة "إثبات" كفاءته أمام مدرائه خلال موسمه الثاني في الفورمولا واحد مع فورس إنديا.

شارك أوكون في أول سباق جائزة كبرى له منتصف موسم 2016 مع فريق مانور، ومن ثمّ ترقى ليقود ضمن صفوف فورس إنديا الفريق الزبون لمرسيدس، حيث قدّم أداءً مثيراً للإعجاب على مدار الموسم الماضي.

وعلى الرغم من التوقعات بتمديد لويس هاميلتون لعقده مع مرسيدس، فإنّ المقعد الثاني إلى جانب البريطانيّ ضمن صفوف السهام الفضية ما زال مفتوحاً.

وعلى أوكون إثبات جدارته بشكل أفضل من باسكال فيرلاين سائق مرسيدس الاحتياطي، وجورج راسل؛ إضافة إلى فالتيري بوتاس سائق الفريق الحالي.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "آعتقد أنه أحد أهم المواسم في مسيرتي المهنية".

وأكمل: "بعد اكتساب الكثير من الخبرة الموسم الماضي، ينتظر مني الجميع تأكيد مهاراتي الآن، وذلك أمر طبيعي. وهذا ما يتطلع مدرائي إلى رؤيته".

وأضاف: "تتمّ إدارة مسيرتي المهنية من قبل مرسيدس، لذا قام مدرائي بتحديد مجموعة من الأهداف لهذا الموسم وعليّ احترام ذلك".

وتابع: "أشعر أنني لو قدمتُ أداءً قوياً فستتوافر الكثير من الفرص بشكل مستمر، لكن في الوقت الراهن، تركيزي منصبّ بالكامل مع فورس إنديا وذلك هو الأمر الأهم".

تحضيرات جيدة

كما أوضح أوكون أنّ تحضيراته خلال العطلة الشتوية تضمنت "إصلاح بعض التفاصيل التي أرى أنها لم تكن ضمن نقاط قوتي الموسم الماضي".

فقال: "إنها عملية تطوري الشخصية، قوتي البدنية ونقاط الضعف التي شعرتُ بها. تمّ إصلاح كلّ ذلك الآن. أشعر أنني أكثر استعداداً هذا الموسم".

سيخوض أوكون موسمه الثاني في البطولة مع فورس إنديا إلى جانب سيرجيو بيريز، بعد معركة متقاربة جمعتهما في 2017.

وكان توتو وولف مدير فريق مرسيدس قد أشار سابقاً إلى أنّه يتوقع من أوكون التفوق على زميله في 2018، وأنّ التجارب التأهيلية هي الناحية التي يجب عليه العمل على تحسينها.

ونجح بيريز في التفوق على أوكون في تسعة من أصل السباقات العشرة الأولى الموسم الماضي، على الرغم من أنّ الفرنسي كان السائق الأفضل خلال النصف الثاني من الموسم.

حيث قال أوكون: "شعرتُ أنني كنتُ سريعاً في السباقات خلال الموسم الماضي، لكن أدائي كان أضعف بعض الشيء في التصفيات، خاصة خلال بداية الموسم".

وأكمل: "تحسّن ذلك في النهاية، وبتُ أشعر أنني أصبحت أقوى خلال التصفيات. أصبحت أعتاد على التجارب التأهيلية بشكل أكبر".

السعي إلى أول منصة تتويج

علاوة على هزيمة زميله، يركز أوكون على إحراز أول منصة تتويج له في 2018.

فقال: "لدينا فرصة أكبر من المواسم الماضية".

وأكمل: "نجحت فورس إنديا في الوصول إلى منصة التتويج خلال كل موسم، ما عدا الماضي – لكننا كنا أكثر تنافسية في 2017 مقارنة بالموسم الذي سبقه".

واختتم: "أعتقد أننا نمتلك فرصاً منطقية لإحراز ذلك، وهذا ما أسعى إليه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون
نوع المقالة أخبار عاجلة