أوكون يتوقع عدم حصوله على الجناح الأمامي الجديد في البحرين

المشاركات
التعليقات
أوكون يتوقع عدم حصوله على الجناح الأمامي الجديد في البحرين
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
05-04-2018

يتوقّع إستيبان أوكون عدم حصوله على فرصة اختبار الجناح الأمامي الجديد على سيارته فورس إنديا إذا ما قرّر الفريق اعتماده خلال جائزة البحرين الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

إستيبان أوكون، فورس إنديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا
الهيكل الخارجي لسيارة فورس إنديا في.جاي.ام11
الجناح الأمامي لسيارة فورس إنديا في.جاي.ام11
سيرجيو بيريز، فورس انديا
الجناح الأمامي لسيارة فورس إنديا في.جاي.ام11
الهيكل الخارجي لسيارة فورس إنديا في.جاي.ام11

قدّمت فورس إنديا تحديثًا هامًا خلال الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا واحد هذا الموسم في أستراليا، لكنّ الجناح الأمامي الجديد لم يكن ضمن خطّة التحديثات حتى السباق الثاني.

لكنّ الفريق جلب جناحًا واحدًا مُحدّثًا إلى حلبة الصخير البحرينية، إذ صرّح أوكون اليوم الخميس بأنّ زميله بيريز – الذي يتقدّم عليه في البطولة على إثر إكماله سباق ملبورن أمام الفرنسي – سيكون هو من يحصل على فرصة اختباره على السيارة.

"نملك نسخة واحدة فقط سنقوم باختبارها، إذ تتمثّل السياسة في مثل ذلك الوضع في أنّ السائق المتقدّم في الترتيب هو من تكون له الأولويّة" قال أوكون.

وأضاف: "حتّى بالرُغم من أنّنا لا نملك نقاطًا في رصيدنا، فستكون لسيرجيو الأولوية".

في المقابل قال أوكون أنّه ما يزال متفائلًا حيال سباق البحرين كون الفريق قام بتجهيز خطّة مُفصّلة لتجارب الجمعة للوقوف على أسباب المشاكل التي واجهته في أستراليا.

"نتواجد في موقعٍ واضح، إذ أنّه ليس المكان الذي نرغب بالتواجد فيه تحديدًا" قال أوكون.

ثمّ تابع: "نحن في مؤخّرة ترتيب فرق خط الوسط لأكون صريحًا، لكنّ ذلك ليس هو الأمر المهم. إذ ستكون تلك نهاية أسبوعٍ هامّة للغاية بالنسبة لنا كي نفهم الكثير من الأمور، وعلى رأسها سبب عدم تحسّن أدائنا كثيرًا خلال السباق الأوّل مقارنة بالتجارب الشتوية".

وأكمل: "ستكون لدينا الكثير من الأشياء لاختبارها، بما فيها الجناح الأمامي الجديد، ما يُعدّ أمرًا رائعًا. خضنا أوقاتًا صعبة العام الماضي مع بداية الموسم، لكنّنا تحسّنا على مدار العام وهذا ما نرغب بتحقيقه مُجددًا هذه السنة".

من جهته شاطر بيريز زميله الرأي بأنّ التجارب الحرّة في البحرين ستكون مهمّة على نحوٍ كبير كون حزمة تحديثات الفريق "لم تقدّم الأداء المأمول".

"علينا فهم الوضع بشكلٍ أفضل بعض الشيء. إذ أنّ ما أضرّنا بعض الشيء كان عدم امتلاكنا الوقت الكافي لاختبار التحديثات بشكلٍ لائق في أستراليا (حيث عصفت الأمطار الغزيرة بالحصّة الثالثة من التجارب الحرّة)" قال بيريز.

وأردف: "تملك السيارة قدرات كبيرة، إذ أنّه وفي حال كان بمقدورنا استخلاص بعضٍ منها، سيقرّبنا ذلك أكثر من المنافسة".

يُشار إلى أنّه وبعد نجاحها في تحقيق المركز الرابع ضمن بطولة الصانعين لموسمين متتاليين، صرّح سائقا فورس إنديا بأنّ فريقهما يتواجد في مؤخّرة ترتيب فرق خط الوسط مع بداية هذا الموسم، خلف كلٍّ من هاس، رينو ومكلارين.

"الأوضاع تتغيّر على نحوٍ كبير وسريعٍ في الفورمولا واحد. العام الماضي لم نكن سريعين للغاية في بداية الموسم، ووصلنا إلى التأهّل في المركزين الخامس والسادس ضمن أجواءٍ طبيعية" قال أوكون.

واختتم: "لهذا أعتقد بأنّ بوسع السيارة أن تصبح أسرع بكثيرٍ خلال الموسم، إذ أنّ كلّ الأمور ممكنة".

المقال التالي
هاميلتون: لست في عجلة من أمري لتجديد عقدي

المقال السابق

هاميلتون: لست في عجلة من أمري لتجديد عقدي

المقال التالي

هلكنبرغ يعترف بأنّ سيارة رينو لم ترتقِ إلى مستوى توقعاته بعد

هلكنبرغ يعترف بأنّ سيارة رينو لم ترتقِ إلى مستوى توقعاته بعد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
الموقع حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين إستيبان أوكون
قائمة الفرق فورس إنديا
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة