فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً

أوكون يأمُل أن يتمّ حسم مستقبل عودته إلى الفورمولا واحد "قريبًا للغاية"

المشاركات
التعليقات
أوكون يأمُل أن يتمّ حسم مستقبل عودته إلى الفورمولا واحد "قريبًا للغاية"
19-06-2019

يأمُل سائق مرسيدس الاحتياطي إستيبان أوكون بأنّ يتمّ حسم متسقبله "قريبًا للغاية" ضمن سعيه للعودة إلى أحد مقاعد السباق في الفورمولا واحد الموسم القادم.

خسر أوكون مقعده ضمن صفوف ريسينغ بوينت عقب الاستحواذ الذي تمّ على فريق فورس إنديا القديم من قِبَل تحالف يقوده رجل الأعمال الكندي لورانس سترول - والذي انتقل ابنه لانس إلى صفوف فريق والده الجديد قادمًا من ويليامز ليُجاور سيرجيو بيريز في هذا الموسم.

وقد سبق وأوضح مدير فريق مرسيدس توتو وولف أنّه يتوقّع حصول أوكون على مقعد في الفئة الملكة في موسم 2020، على الرُغم من أنّه ليس واضحًا بعد أين يُمكن أن يجد الفرنسي ضالته.

اقرأ أيضاً:

وقال أوكون أنّه "يشعر بالهدوء والاسترخاء" فقط لأنّ إدارته إلى جانب وولف يعملان من أجل إيجاد مقعد له ضمن صفوف أحد الفرق.

"هدفنا، وليس هدفي فقط، هو العودة داخل سيارة فورمولا واحد بأسرع وقت ممكن" قال أوكون لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "إدارتي بالكامل - بما فيها توتو - تعمل حاليًا من أجل إعادتي إلى مقعد سباق في البطولة العام القادم، إذ أعتقد بأنّ هنالك مناقشات حول ذلك قد بدأت بالفعل".

وتابع: "أعتقد بأنّه سيكون من الرائع لو تمّ تأكيد الخطط بأسرع وقت ممكن، سيكون ذلك أفضل أمر. آمُل أن يتمّ حسم مستقبلي قريبًا للغاية. أثق في الأشخاص المتواجدين حولي بأن يقوموا بعمل جيّد وهذا هو ما بوسعي فعله".

اقرأ أيضاً:

وكانت إعارة أوكون إلى رينو أحد الخيارات المتاحة أمام مرسيدس قبل خطوة انتقال دانيال ريكاردو المفاجئة إلى صفوف الصانع الفرنسي قادمًا من ريد بُل في 2019.

وهذا يعني أنّ مستقبل أوكون المباشر ربما لن يكون محدودًا بالفرق المتزودة بمحرّكات الصانع الألماني، ما ينبغي أن يعزّز من فرص الفرنسي في البطولة.

وتملك مرسيدس كذلك خيار المواصلة مع تشكيلتها المتألفة من لويس هاميلتون والفائز بسباقين في 2019 فالتيري بوتاس خلال العام القادم.

وسيتعيّن على أوكون خوض صراع في مواجهة جبهة بيريز وسترول من أجل العودة إلى صفوف ريسينغ بوينت، في حين تحظى ويليامز - الفريق الآخر الذي يتزوّد بمحرّكات مرسيدس - حاليًا ضمن سائقيها بنجم صاعد متمثّل في جورج راسل إلى جانب روبرت كوبتسا مع نيكولا لاتيفي متصدّر ترتيب بطولة الفورمولا 2 والمدعوم بشكل جيّد من قِبَل الحظيرة البريطانية.

في المقابل، وبعد التزامه بخوض موسم كسائق احتياطي لمرسيدس إلى جانب قيامه ببعض الواجبات على جهاز المُحاكاة، قال أوكون أنّ "هدفه الوحيد" يتمثّل في العودة إلى شبكة انطلاق الفورمولا واحد بشكل قوي الموسم القادم.

اقرأ أيضاً:

"لقد كان عامًا جيّدًا من العمل هنا مع الفريق، إذ أعتقد بأنّ ما قمنا به على جهاز المُحاكاة، وقدومي إلى السباقات وحصولي على بعض المعلومات الجيّدة قد ساعد الفريق على تقديم أداء جيّد" قال الفرنسي.

وأكمل: "يساعد ذلك الفريق كثيرًا من أجل تحسين الأداء، لذا تسير الأمر على نحوٍ جيّد للغاية".

وأردف: "أن تكون جزءًا من هذا الفريق المذهل، فإنّك تتعلّم دومًا الكثير من الأمور. فالمعرفة التي يملكها الفريق لا تُقدّر بثمن. لقد حققوا الفوز بكلّ البطولات منذ انطلاق الحقبة الهجينة، لذا فإنّهم يملكون الكثير من المعرفة، وبالطّبع كونك جزءًا منهم يجعلك أكثر استعدادًا عندما تعود وأكثر اكتمالًا كسائق".

واختتم: "إنّها فرصة رائعة أن أكون متواجدًا ضمن أروقة فريق كهذا".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
غروجان: سباقات الكارتينغ "أكثر إجهاداً" من الفورمولا واحد

المقال السابق

غروجان: سباقات الكارتينغ "أكثر إجهاداً" من الفورمولا واحد

المقال التالي

هاميلتون: على "فيا" تغيير القوانين بالشكل الذي يعزز تنافسية الرياضة

هاميلتون: على "فيا" تغيير القوانين بالشكل الذي يعزز تنافسية الرياضة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1