أوكون وبيريز يعترفان بأنّهما خذلا فورس إنديا بعد حوادثهما المتكررة

اعترف سائقا فورس إنديا سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون بأنّهما خيّبا ظنّ فريقهما عبر حوادث تصادمهما المتكررة على الحلبة، إذ وعدا مدرائهما بعدم تكرار تلك الحوادث في المستقبل.

دفعت حادثة تصادم الثنائيّ في سباق جائزة بلجيكا الكبري فورس إنديا إلى الاتّجاه لتطبيق أوامر الفريق عليهما لمنعهما من منافسة بعضهما البعض في المستقبل، مع تحذيراتٍ إضافيّة بحظر مشاركتهما في السباقات إذا ما تكرّرت تلك الحوادث مُجددًا.

وقد قام بيريز وأوكون بتصفية الأجواء فيما بينهما اليوم الخميس في مونزا، إذ تحدّثا على إنفرادٍ في مقرّ الفريق ومن ثمّ خاضا مناقشاتٍ إضافيّة خلال جولة بالدرّاجات الهوائيّة حول الحلبة.

هذا وكان بيريز واثقًا، بعد الحديث الذي جمعهما، بأنّه تمّت تسوية الأمور إذ نفى التكهّنات التي تُشير إلى أنّ الشراكة المستقبليّة بين الثنائيّ لن تكون ممكنة وسيتعيّن على أحدهما مغادرة الفريق.

"كلانا يعلم أنّ ما قمنا به كان خاطئًا، إذ لا يتمثّل هدفي الرئيسيّ في التفكير حيال الهرب من ذلك الوضع ومغادرة الفريق" قال المكسيكيّ.

وأضاف: "أعتقد بأنّ العمل مع أوكون ما زال ممكنًا، إذ بوسعنا أن نحظى بشراكة ناجحة إذ لا أفكّر في الانتقال إلى مكانٍ آخر".

من جانبه علّق أوكون في هذا الشأن قائلًا: "أعتقد بأنّ كلينا تخطّى الحدود – هذا أمرٌ مؤكّد. احتكّت سيارتانا، لذا كان هنالك أمرٌ خاطئ في ذلك. لن أجادل كونه بات أمرًا من الماضي الآن ونحن نرغب بالمُضي قُدمًا. كلانا تخطّى الحدود، ولا يُمكننا تكرار ما فعلناه في المستقبل من أجل صالح الفريق وصالحنا".

وتابع: "علينا المُضي قُدمًا، تحدّثت أنا وبيريز هذا الصباح، إذ أعتقد بأنّ الوقت قد حان لترك كلّ ذلك وراءنا، وأنّ نعمل بجدٍ من أجل الفريق".

وأكمل: "هذا هو الأمر المهم الآن، وهذا ما يستحقّه الفريق: أنّ نتصرّف باحترافيّة، إذ نرغب بمواصلة المنافسة فيما بيننا، والاستمرار في الضغط للحفاظ على المركز الرابع حتّى النهاية".

حديث تصفية الأجواء في الصباح

وفي سياقٍ متّصل قال بيريز أنّه ذهب إلى أوكون صباح اليوم الخميس في مونزا للتحدّث معه، حيث اعتقدا بأنّ توضيح ما حدث كان مهمًا من أجل المُضي قُدمًا.

"ذهبت إلى حجرة إستيبان وتحدّثت معه" قال بيريز، مُضيفًا: "كان للمهندسين وجهة نظرهم فيما حدث. إذ لم تكن هنالك جدوى من الخوض في تفاصيل كلّ حادثة، يملك الجميع وجهة نظرهم الخاصة، لذلك قررنا بأن نمضي قُدمًا سويًا وننسى الماضي".

وأردف: "أعتقد أنّ بوسعنا بدء علاقة جديدة من الآن وصاعدًا، حيث آمُل أن يكون بمقدورنا العمل كفريق ووضع مصالح الفريق أوّلًا. فكلانا وافق على ذلك وانتهى الأمر ببساطة".

إعادة التفكير في أوامر الفريق

يأمل أوكون أن يؤدي التعامل الجيد بينه وبين بيريز مستقبلاً إلى إقناع فورس انديا بمنحهما حرية التسابق في المستقبل القريب.

فقال: "علينا أن نستعيد ثقة مدراء الفريق، حينها قد يسمحون لنا بالمنافسة من جديد".

وأكمل بيريز: "ما الذي لا يمكننا تحمله هو خسارة المزيد من النقاط. الأمور تتغير بسرعة كبيرة في الفورمولا واحد. لقد رأينا الفرق الأخرى تقلص الفارق، لذا علينا وبكل تأكيد تسجيل النقاط، خاصة على حلبات مثل سبا ومونزا لأنها على الأغلب الأكثر ملاءمة بالنسبة لنا".

واختتم: "علينا التأكد من تسجيل أكبر عدد ممكن من النقاط، لمصلحة الفريق. يعمل الجميع بشكل كبير ضمن صفوف الفريق وفي المصنع. علينا استخلاص أقصى أداء ممكن من السيارة. تلك هي الطريقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة