أوكون مستعدّ لأية فرصة سانحة للقيادة ضمن صفوف فريق مانور

يبدو إستيبان أوكون السائق الاحتياطي لدى فريق رينو واثقاً من جاهزيته للانتقال إلى صفوف فريق مانور في وقت لاحق من هذا الموسم في حال سنحت الفرصة.

يحتاج السائق الحالي ريو هاريانتو إلى تأمين عقد رعاية للحفاظ على مقعده مع مانور حتى بقية الموسم، حيث بدأ الفريق بتقييم الخيارات التي يملكها لمحاولة تأمين السائق البديل.

وتضمّ لائحة السائقين المرشّحين كلاً من أوكون، ويل ستيفنز، أليكس روسي وستوفيل فاندورن على الرغم من أنّ قرار السائق البديل لن يتمّ اتخاذه حتى وقت لاحق من الموسم الحالي.

لكنّ أوكون يملك في جعبته خبرة تمتدّ على مدى عدة تجارب حرة مع رينو، إضافة إلى مشاركته في تجارب سيلفرستون لصالح فريق مرسيدس وهذا ما يجعله مستعداً تماماً للقيادة مع مانور في حال سنحت الفرصة.

"إن سنحت لي الفرصة، فسأستغلّها. سأكون جاهزاً بكلّ تأكيد. إنني أشارك في الفورمولا واحد منذ فترة لا بأس بها، كما قدتُ العديد من السيارات. لذا إن سنحت لي أية فرصة فسأكون سعيداً باقتناصها" قال أوكون.

على الرغم من أن روزنامة الفورمولا واحد لا تتعارض مع بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي إم" التي يشارك فيها أوكون لهذا الموسم، لكنه أوضح أنّه وفي حال وجود أيّ تعارض بينهما فإنّ الأفضلية ستكون للفورمولا واحد.

حيث قال: "بكلّ تأكيد، هدفي هو المشاركة في سباقات الفورمولا واحد. إنني سعيد بالمنافسة ضمن بطولة السيارات السياحية الألمانية، لكنني لا أنوي البقاء فيها لفترة طويلة. لذا، إن سنحت لي الفرصة للقيادة في الفورمولا واحد فسأسعى لذلك بكلّ جهدي".

القيادة لصالح رينو

إضافة إلى احتمالية مشاركته مع مانور لهذا الموسم، فإنّ حظوظ أوكون بتأمين مقعد مع رينو للموسم المقبل كبيرة بالفعل.

إذ ما زال الصانع الفرنسي يقيّم فرصه وخياراته للموسم المقبل إذ ينتهي عقد سائقَيه كيفن ماغنوسن وجوليون بالمر بانتهاء الموسم الحالي.

وقد ظهرت بعض التكهّنات التي ربطت كلاَ من فيليبي ماسا وسيرجيو بيريز مع الفريق كذلك، على الرغم من إصرار فورس إنديا على عقدها مع الأخير.

كما أظهرت رينو بدورها اهتماماً بفاندورن، لكنّ مستقبل البلجيكي ما زال بكامله بين يدي مكلارين، التي تملك بدورها مستقبلاً محتملاً له ضمن صفوفها.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون , ريو هاريانتو
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة