أوكون: مرسيدس ستتذكر نتائجي وأنا خارج السباقات في 2019

المشاركات
التعليقات
أوكون: مرسيدس ستتذكر نتائجي وأنا خارج السباقات في 2019
21-01-2019

يعتقد إستيبان أوكون أنّ مرسيدس لن تنسى تأدياته ونتائجه خلال هذا العام الذي سيُمضيه خارج شبكة انطلاق الفورمولا واحد، على الرُغم من اعترافه "بأنّك لا تكتسب أيّ شيء" وأنت تشاهد البطولة من الخطوط الجانبية.

خسر ناشئ مرسيدس مقعده في الفورمولا واحد في 2019 لصالح لانس سترول - نجل لورانس سترول الذي نظّم خطوة الاستحواذ على فريق فورس إنديا القديم - الذي سينتقل إلى صفوف فريق ريسينغ بوينت الجديد قادمًا من ويليامز.

وقد تآمرت العديد من الظروف ضدّ الفرنسي، حيث لم يتمكّن من تأمين مقعد له في رينو، مكلارين أو تورو روسو.

وسيُمضي أوكون موسم 2019 في دور السائق الاحتياطي لدى مرسيدس، لكنّه يرى بأنّ نتائجه السابقة ستساعده على كسب عودة سلسة إلى البطولة كسائق أساسي في 2020.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عمّا يُمكن أن يفعله خلال تواجده على الخطوط الجانبية من أجل تحسين حظوظه لموسم 2020، قال أوكون: "لا أعلم حيال ذلك. إذ أنّك عندما لا تسابق، فإنّك لا تكتسب أيّ شيء. آمُل أنّ يكون الموسمان اللذان أمضيتهما في الفورمولا واحد كافيَين لإثبات أحقيتي بمقعد في 2020".

وقد حظي أوكون بدعم مرسيدس منذ 2016، وذلك بعد انهيار مُخطط لوتس/غرافيتي الذي كان جزءًا منه.

وبعد فوزه بلقب الجي بي 3 تحت مظلة وإرشاد الصانع الألماني، شارك أوكون في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام" قبل أن يحصل على فرصته في الفورمولا واحد مع مانور ومن ثمّ فورس إنديا، حيث لم يُساور الفرنسي شكّ بأنّ مرسيدس ستحافظ على دعمها له.

"أنا محظوظ، إذ أنّه من الإيجابي أن تحظى بدعم كبير كهذا من مرسيدس. حتّى خلال الأوقات الصعبة، فإنّهم يتذكرون قدراتي وما قمت به. إذ يختلف ذلك تمامًا عن برامج الناشئين الأخرى في الفورمولا واحد" قال أوكون.

وتابع: "مرسيدس تتذكّر دومًا، فهم لا يتركونك وحيدًا، ويواصلون دعمك والإيمان بقدراتك. كما أنّهم عندما يتبنونك، يكون ذلك لفترة طويلة. وذلك الأمر الإيجابي الذي أراه في الوقت الحالي".

يُذكر أنّه وعند استئناف موسم 2018 عقب العطلة الصيفية في سبا، أحاط غموض كبير بمستقبل أوكون في البطولة، إذ تصاعدت التكهّنات بأنّ سترول سيحلّ مكانه ضمن صفوفف فورس إنديا بفضل مساهمة والده في الفريق الجديد.

ونجح أوكون بالتأهّل ثالثًا في ذلك الوقت ضمن حصّة تصفيات ماطرة، ما دفع سائقي الصدارة للتعبير عن تعاطفهم مع محنة الفرنسي.

وقال أوكون أنّه كان من المحفّز أن يمتلك فرصة إثبات قدراته بينما كان في استطاعته.

"كلّ ما يُمكنني فعله هو التحدث من خلال أدائي على الحلبة" قال أوكون.

واختتم: "أعتقد أنّ الجميع سعداء بالعمل الذي قمت به، لذا فإنّ ذلك هو ما بوسعي فعله. الأمور الأخرى ليست في يدي".

المقال التالي
تحليل: معيار "فيتيل في التصفيات" الذي يتوجب على لوكلير مجاراته

المقال السابق

تحليل: معيار "فيتيل في التصفيات" الذي يتوجب على لوكلير مجاراته

المقال التالي

شوماخر الابن يتجه للعمل مع تود

شوماخر الابن يتجه للعمل مع تود
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1