فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
79 يوماً

أوكون: مرسيدس أرادت منّي تحقيق مكاسب في التصفيات

المشاركات
التعليقات
أوكون: مرسيدس أرادت منّي تحقيق مكاسب في التصفيات

قال إستيبان أوكون بأنّ خطوة الأداء التي حقّقها خلال التصفيات ضمن الموسم المنصرم من بطولة العالم للفورمولا واحد كانت مهمّة كون مرسيدس أرادت رؤيته يتحسّن في ذلك الجانب.

أكمل أوكون موسمه الأوّل الكامل العام الماضي مع فريق فورس إنديا، لكنّ نتائج المواجهة بينه وبين زميله سيرجيو بيريز في التصفيات انتهت برصيد 13 لصالح المكسيك مقابل 7 فقط لأوكون.

لكنّ الفرنسي تحسّن خلال النصف الثاني من ذلك الموسم، كما واصل تحسّنه في موسم 2019 وتغلّب بنتيجة 15-5 على بيريز ضمن الحصص التي يُمكن مقارنتها، وذلك بالرغم من اتّجاهه للجلوس على مقاعد البدلاء في موسم 2019.

وقال أوكون لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "هدفي هو الفوز بالبطولة، وسنرى ما سيكون عليه المستقبل، لكنّني أعتقد أنّ مرسيدس أرادت رؤية سائقها يُقدّم أداء جيّدًا في التصفيات".

وأضاف: "من المهمّ الانطلاق في الأمام في أيّ فئة تسابق، وعندما تكون لدينا تصاميم انسيابيّة هكذا فمن الصعب للغاية التجاوز. إنّها مساعدة كبيرة وأنا سعيدٌ للغاية بتحسّني".

وأكمل: "أعتقد أنّني تحسّنت في التصفيات أكثر من أيّ جانب آخر، وكيفيّة بناء عطلة نهاية الأسبوع".

وأردف: "هذا هو الجانب الذي كنت فيه أكثر قوّة هذا العام، تأهّلت سادسًا، وسابعًا وثامنًا عدّة مرّات. أعتقد أنّ ذلك جيّد وأنا سعيدٌ بذلك".

وسيلعب أوكون دور السائق الاحتياطي لفريق مرسيدس في 2019، لكنّه يحتاج للحفاظ على إيمان الصانع الألماني بقدراته من أجل العودة إلى شبكة الانطلاق في 2020.

وكان بطل الفورمولا 3 الأوروبيّة وسلسلة الجي بي 3 قد خسر فرصة الانضمام إلى رينو نتيجة قرار دانيال ريكاردو المفاجئ بالانتقال إليها من ريد بُل، كما فقد فرصة الانضمام إلى مكلارين نتيجة روابطه بمرسيدس، وفقد مقعده في فورس إنديا نتيجة استحواذ لورنس سترول والد لانس سترول على الفريق بعد دخوله في الحراسة القضائيّة.

ويعتقد أوكون، الذي تحدّث بشكلٍ منفتحٍ سابقًا حيال حاجته لبلوغ الأهداف التي وضعتها مرسيدس في الماضي، بأنّ التقدّم الذي حقّقه ملموس.

وقال الفرنسي: "أعتقد أنّ التحسّن أكثر من مجرّد تحسّن بسيط، أعني تطوّري في التصفيات".

وأضاف: "كانت وتيرة سباقي جيّدة منذ بداية مشاركتي في الفورمولا واحد، لكنّني تعلّمت أنّه في حال لم تنطلق من الموقع الذي تستحقّه سيارتك فسيكون من الصعب التعويض في السباقات".

وأكمل: "كما يُمكنني المقارنة مع زميلي. أعتقد أنّه يتمتّع بخبرة كبيرة، وقد تحسّن على مرّ الأعوام، لكنّه ليس ناشئًا".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّني أكثر قوّة من العام الماضي بالمقارنة معه".

ريد بُل حاولت القيام بكلّ شيء للإبقاء على ريكاردو

المقال السابق

ريد بُل حاولت القيام بكلّ شيء للإبقاء على ريكاردو

المقال التالي

غروجان فخورٌ بعودته في مواجهة ماغنوسن

غروجان فخورٌ بعودته في مواجهة ماغنوسن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1