أوكون: محرك رينو المُحدث سيكون بمثابة المفاجأة

صرح إستيبان أوكون سائق تجارب رينو بأن الجميع سيتفاجأ من الخطوة الكبيرة التي قطعها الصانع الفرنسي في تحديث محركه للفورمولا واحد بعد اختباره للمرة الأولى اليوم الثلاثاء ضمن تجارب برشلونة وسط الموسم.

قام السائق الفرنسي باختبار وحدة الطاقة الجديدة خلال الفترة الصباحيّة لتجارب برشلونة حيث تمكن من قطع 105 لفات لتظهر التحديثات موثوقيّة عالية أيضاً.

وأبدى أوكون سعادته بعد الاختبارات ليضم صوته لدانيال ريكاردو سائق ريد بُل الذي أثنى على التطور الملحوظ لمحرك رينو.

وقال أوكون في حديثه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "ستتفاجؤون من وحدة الطاقة الجديدة، إنها جيدة جداً، بإمكاني القول بأنها ستكون أسرع".

عندما سألناه حول ما إذا كان بإمكانه الشعور بالتحديثات من داخل قمرة القيادة، أجاب: "نعم بإمكانكم ذلك بشكل بسيط. قدت قليلاً خلال التجارب الحرة الأولى في إسبانيا، لكن بإمكاني الشعور بالإختلاف فهو ملحوظ".

مضيفاً: "بالتأكيد لا أحد يقوم بالضغط 100 بالمئة خلال الاختبارات، لكن بشكل عام الموثوقيّة كانت جيدة ولم نعانِ من أية مشاكل بعد 105 لفات، لذلك كانت بداية جيدة".

فرصة فريدة من نوعها

سيحظى أوكون بفرصة فريدة من نوعها حيث سيخوض الاختبارات مع فريق مرسيدس يوم غدٍ الأربعاء.

وقال: "هنالك الكثير لأتعلمه عبر القيادة للفريق الذي يتصدر ترتيب الصانعين والسائقين حيث سيكون هنالك قدرٌ كبير من المعلومات".

واختتم حديثه بالقول: "سأبقي عينايّ مفتوحتان لكي أراقب كل شيء، هذه فرصة كبيرة حقاً. لكن هنا في رينو، حقق الفريق العديد من الإنتصارات ليس بزمن بعيد. كلا الفريقان كبيران، وأنا أتعلم كثيراً وأستمتع بوقتي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة في مايو
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين إستيبان أوكون
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة