أوكون "محبطٌ للغاية" في ظلّ "تضاؤل" فرصه لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
أوكون
13-09-2018

قال إستيبان أوكون سائق فورس إنديا بأنّه "محبطٌ للغاية" كون نتائجه القويّة لم تكن كافية لضمان مقعدٍ له في بطولة العالم للفورمولا واحد للموسم المقبل.

أثار أوكون المدعوم من قبل مرسيدس الإعجاب خلال موسمه الثاني الكامل في الفورمولا واحد، حيث بدا متّجهًا للانتقال إلى فريق رينو للعام المقبل.

لكنّ قرار دانيال ريكاردو بمغادرة ريد بُل للانتقال إلى رينو بدّد خطط أوكون، وذلك في الوقت الذي يتّجه فيه فريقه الحالي لتعويضه بلانس سترول على إثر عمليّة الاستحواذ الأخيرة، بينما بات من المستبعد أن تتجسّد بعض الحلول البديلة الأخرى.

وقال الفرنسي حيال وضعه الحالي: "لست منزعجًا، لكنّني محبطٌ حقًا. تلك هي الكلمة المناسبة".

وتابع: "لست منزعجًا من أيّ أحد ومن أيّ شيء. لكنّني عملت بجدٍ للوصول إلى هنا، واصلت العمل بجدٍ من أجل تقديم ذلك الأداء في العامين الماضيين".

ثمّ أضاف: "تحسّنت هذا العام بالمقارنة مع العام الماضي، وأتقدّم بـ 11 مقابل 3 في مواجهة سيرجيو بيريز (زميله) في التصفيات. أنافس بجدّ لتقديم أفضل أداء ممكن في كلّ سباق وأصل إلى هنا وأنا لا أعلم ما سأقوم به في العام المقبل ومن الصعب تقبّل ذلك بالطبع".

واعترف أوكون بأنّ فرصه في البقاء في البطولة تتقلّص أكثر فأكثر.

وقال حيال ذلك: "لا يزال هناك أمل، لكنّه يتضاءل كما تعلمون. ذلك ما أنا محبطٌ حياله في الوقت الحاضر، رؤية أنّ النتائج ليست هي العامل المؤثّر الوحيد".

وأردف: "هناك أشياء أخرى وأنا محبطٌ حيال ذلك، من الصعب التصديق بأنّني كنت في موقعٍ رائعٍ قبل شهرين وباتت الأمور هكذا الآن".

وعندما سُئل حيال إمكانيّة الانتقال إلى فريق ويليامز زبون مرسيدس الآخر، أجاب: "لا تزال هناك بعض المحادثات معهم على الأرجح أو أيّ فريقٍ آخر قد أتوجّه إليه، لكنّها أقل".

وقال الفرنسي بأنّ مرسيدس تضغط بقوّة من أجل ضمان مستقبله في الفورمولا واحد، لكنّه قال بأنّ "المهمّة بدت أصعب ممّا كان يجب أن تكون عليه".

وفي حين أنّ عددًا من الفرق اعترف بأنّ ارتباط أوكون بمرسيدس مثّل عائقًا أمام التعاقد معه، قال الفرنسي بأنّه لم يتحدّث مع توتو وولف مدير فريق مرسيدس حيال إمكانيّة فكّ ارتباط الطرفين.

وقال بخصوص ذلك: "لم أتحدّث معه مطلقًا حيال ذلك. ما أعلمه هو أنّ لديّ عقدًا مع مرسيدس، ولم أخض في ذلك مطلقًا".

ثمّ تابع: "لكن ما يجب أخذه بالحسبان هو النتائج، والعمل الذي يقوم به السائق والجهد الذي يقدّمه. الأشياء الأخرى الخارجة عن الرياضة لا يجب أن يتمّ احتسابها".

واختتم حديثه بالقول: "أنا محبطٌ بعض الشيء حيال الطريقة التي آلت إليها الأمور".

فورمولا 1 - المقال التالي
رايكونن علِم باستغناء فيراري عن خدماته خلال أسبوع مونزا

المقال السابق

رايكونن علِم باستغناء فيراري عن خدماته خلال أسبوع مونزا

المقال التالي

هاس: نملك فرصة "50 بالمئة" للفوز بالاستئناف على شطب نتيجة مونزا

هاس: نملك فرصة "50 بالمئة" للفوز بالاستئناف على شطب نتيجة مونزا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون
نوع المقالة أخبار عاجلة