أوكون لا يعوّل كثيراً على التكهّنات التي تربطه بمقعد مع فريق رينو

أصرّ إستيبان أوكون أنه لا يتأمل كثيراً من التكهّنات التي ربطته بمقعد مع فريق رينو الموسم المقبل – عقب الأداء القويّ الذي أظهره خلال تجارب سيلفرستون هذا الأسبوع.

الفرنسي الذي هزم ماكس فيرشتابن خلال موسم 2014 من سلسلة فورمولا 3، يعمل ضمن برنامج مرسيدس للسائقين الشباب حيث يخوض هذا الموسم كسائق احتياطي لفريق رينو على سبيل الإعارة.

واستطاع أوكون إنهاء التجارب الأخيرة لهذا الأسبوع في سيلفرستون بالمركز الثاني الإجمالي، إذ تدور التكهّنات حول إمكانية انتقاله إلى رينو ليقود طوال الموسم المقبل.

لكن، وعلى الرغم من تلك الشائعات في أروقة الرياضة، أشار أوكون أنه يركّز حالياً على تقديم أفضل ما يمكنه خلال ما تبقى من حصص التجارب الحرة للموسم الحاليّ.

حيث قال: "هدفي هو التواجد على ساحة الفورمولا واحد للموسم المقبل، لذا فإنني أبذل جهدي استعداداً لذلك".

وأكمل: "من المبكّر الكلام عن المستقبل، ما زال لديّ المزيد من حصص التجارب الحرة لإكمالها. لذا لا بدّ من التركيز عليها بدلاً من الكلام حول الموسم المقبل".

مستعدّ للتحدي

يشعر أوكون أنه يمتلك الآن الخبرة الكافية للقيادة طوال موسم كامل في الفورمولا واحد.

حيث قال: "أعتقد أنني جاهز لخوض السباقات، لقد اكتسبت خبرة في الفورمولا واحد على مدى فترة طويلة، لذا فإنني مستعدّ للمنافسة حالما تأتيني الفرصة الملائمة".

وحين سئل حول فرصة الانتقال إلى صفوف رينو - بالتحديد – على المدى الطويل، أجاب: "نعم بكلّ تأكيد. هدفي هو إحراز لقب بطولة العالم في مرحلة ما".

وعلى الرغم من الاحتمالية الكبيرة لانضمامه إلى رينو، لكنّ صِلات الفرنسيّ مع مرسيدس تمنحه فرصاً مع فرق أخرى مرتبطة مع الصانع الألماني.

حيث قال: "إنني سائق ضمن طاقم رينو، لكنّ مرسيدس تدير أعمالي. في حال سنحت لي الفرصة فسأستغلّها أينما كانت".

واختتم: "المدير هو من يقرّر مثل تلك الأمور. تركيزي منصبّ مئة في المئة على صقل أدائي. إذ أثق بغيري للاضطلاع بتلك المهمة من أجلي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة