أوكون لا يشعر "بالضغط" حيال مستقبله في الفورمولا واحد

أصرّ إستيبان أوكون أنه لا يشعر "بالضغط" حيال مستقبله في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، حيث أوضح أنّ مشاركته ضمن صفوف مانور قد أزاحت الهمّ عن كاهله.

ما زال أوكون على قمة السائقين المرشّحين لخوض موسم 2017 مع فريق رينو، بينما يبقى مانور البديل المنطقيّ في حال لم ينجح بتأمين مقعد مع العلامة الفرنسية.

"لا أشعر بالضغط، إذا كان هذا ما تعنيه" أجاب أوكون حين سئل إن كان واثقاً حيال مستقبله.

وأضاف: "لقد أُزيح الهمّ عن كاهلي عندما وصلت إلى هنا. بالطبع فإنّ التحدي المقبل يتمثل بالبقاء ضمن منافسات الفورمولا واحد، وإثبات جدارتي كسائق. لكنني أعتقد أنّ الخطوة الأكبر كانت في الوصول إلى هنا. لم تكن مهمة سهلة، لكنّ الضغط أُزيح عن كاهلي عندما نجحت في الوصول إلى الفورمولا واحد. أشعر بالراحة وهذا أمر جيد".

وأكمل: "الآن، عليّ إنهاء الموسم وتقديم أداء جيد. سنرى ما سيحصل في المستقبل. لكنني لا أعلم شيئاً حياله في الوقت الراهن".

موقع قوي

يبدو أوكون في موقع قويّ بعد حصوله على الدعم من قبل كلّ من مرسيدس ورينو.

حيث قال: "إنه أمر جيد بالفعل، لقد قدموا لي الكثير من الفرص لقيادة السيارة، والعمل كسائق تطوير. لقد ساعدني كلا الفريقان، رينو أولاً ومن ثم مرسيدس، لطالما ساعداني خلال مسيرتي، لذا أقدم لهما جزيل الشكر. كما أنه من الرائع أن أحظى بدعمهما. لكنني وفي الوقت الراهن عليّ التركيز على موسمي، ولا أرغب بالتفكير في المستقبل بعد".

كما أوضح أنّ توتو وولف كان داعماً له كذلك، حيث قال: "مما قاله، فإنه يبدو مسروراً للغاية حالياً، قال لي أن أتابع اكتساب الخبرة وأن أقوم بعملي على أكمل وجه. في حال كان مسروراً فإنني مسرور كذلك".

من جهة أخرى، أشار الفرنسيّ إلى الصعوبات التي واجهته خلال أول سباقين مع مانور، لكنه أوضح أنّ ذلك لم يكن أصعب مما توقّع.

إذ قال: "في الحقيقة كلا، كنتُ أعلم أنّ الأمور ستسير على ذاك النحو. لقد أكملتُ خطوة كبيرة للغاية على صعيد أدائي من سبا حتى مونزا. لم يحالفنا الحظ في مونزا، للأسف، لكن هكذا سارت الأمور. كانت سرعتي أكبر بكثير. آمل أن أحرز خطوة أخرى إلى الأمام هنا".

خلال السباقات السبعة الأخيرة، لم يقد أوكون إلا في أبوظبي، حيث قال: "ذلك هو السباق الوحيد الذي أعرفه. ستكون مهمة شاقة، لذا علينا الاستفادة من التجارب الحرة. خوض سباق جائزة كبرى من دون معرفة مسبقة بالحلبة ليست وضعاً مثالياً، لكن هكذا هو الحال. سيكون الحال مماثلاً للعديد من السائقين كذلك".

لا منافسة مع فيرلاين

بالمقابل، قلل أوكون من أهمية المقارنات التي تجرى بينه وبين زميله باسكال فيرلاين.

حيث قال: "أنا هنا لاكتساب الخبرة بالمقام الأول. إنه سائق رائع، وقد كان سريعاً للغاية طوال الموسم. أمامي الكثير لأكتسبه منه. عليّ أولاً الاعتياد على السيارة ومراقبة كيفية سير الأمور في الفورمولا واحد، حينها سيبدأ أدائي بالتحسّن بشكل أكيد. أعتقد أنني في موضع أفضل من أيّ وقت سابق لتحسين أدائي".

واختتم: "لقد مضى سباقان اثنان حتى الآن، لذا بدأتُ أشعر بالارتياح أكثر فأكثر مع الفريق والسيارة والبطولة ككلّ. لذا لا أرى أية منافسة بيننا. كلّ شيء يسير بشكل جيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون
قائمة الفرق مانور , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً