أوكون: فورس إنديا تتّفق أنّ ما حدث في باكو "لم يكن خطئي وحدي"

قال إستيبان أوكون أنّ فريقه فورس إنديا يُحمّله هو وزميله سيرجيو بيريز المسؤولية مناصفة في حادثة اصطدامهما ببعضهما البعض في جائزة أذربيجان الكبرى.

كان ثنائي العلامة الهنديّة يتنافسان على أحد المراكز مباشرة بعد خروج سيارة الأمان في باكو عندما اصطدما ببعضهما البعض عند مخرج المنعطف الثاني، حيث خسر كلاهما وقتًا جرّاء تلك الحادثة.

هذا وقد صرّح بيريز – الذي أُجبر في نهاية المطاف على الانسحاب من السباق – اليوم الخميس بأنّ أوكون كان بحاجةٍ إلى أن يتحلّى "بالذكاء" الكافي لفهم الخطأ الذي ارتكبه.

بيد أنّ الفرنسي قال بأنّه اجتمع برؤساء فورس إنديا في مقرّ الفريق في سيلفرستون لمناقشة الأمر وأنّ الفريق قد أشار إلى أنّ اللوم يقع على كليهما مناصفة.

"بعد السباق سافرت إلى سيلفرستون لمراجعة تلك الحادثة مع الفريق" قال أوكون، مُضيفًا: "كان الفريق قد أعدّ بعض الملاحظات بوجهة نظره بخصوص ما حدث وتوصّلنا إلى أنّ اللوم يقع على كلينا مناصفة. لم يكن فقط خطأي أو خطأ بيريز لوحده، لقد أخطأ كلانا، وسنحرص على ألاّ يتكرّر ذلك".

وتابع: "قام بيريز ببعض الأمور الخاطئة، وكذلك أنا، وذلك إجمالًا يجعل ممّا حصل مجرّد حادثة تسابق يقع اللوم فيها على كلينا مناصفة".

وردًّا منه على تصريحات بيريز، قال أوكون أنّه لا يشعر بحاجةٍ لأن يغيّر من طريقة تفكيره وأنّه لا يتعرّض لضغطٍ إضافيّ من أجل إثبات نفسه بعدما حظي "ببداية قوية" لموسمه الكامل الأوّل في الفورمولا واحد.

"لن أغيّر من أسلوبي، إذ أعتقد بأنّه كان جيداً منذ بداية الموسم، ولم يسبّب لي أيّة مشاكل مع الفريق أو الكيفية التي نعمل بها" قال الفرنسيّ.

وأكمل: "الأمر الوحيد الذي سنعمل على تغييره هو أن نصبح أكثر حذرًا عند التسابق. ستكون هناك منافسة محتدمة بيننا طيلة الموسم، حيث سأصبح أكثر خبرة وأكثر ارتياحاً على الحلبات التي أعرفها، لكن يجب أن نُبقي فقط على المعركة عادلةً".

وواصل بالقول: "كنّا سويًا في حدثٍ مع شركة «بي دبليو تي» الراعية للفريق، حيث تحدّثنا بشكلٍ طبيعي، إذ لا يوجد بيننا توتر أكثرّ ممّا كان سابقًا. فما حدث لن يغيّر من العمل الذي نقوم به كونه من الهام كذلك أن نبقى احترافيين إذ ما يزال أمامنا عمل قوي لنقوم به في المتبقي من الموسم".

واستدرك: "أنا لست خائفًا، فأنا سائقٌ تنافسيّ".

واسترسل: "لقد أنهيت ما يزيد عن 40 سباقاً على التوالي داخل السيارات أحادية المقعد. أنا بطل سلسلة فورمولا 3 الأوروبية وبطل العالم في سلسلة جي بي 3، لذلك لا أعتقد بأنّني أفتقر للخبرة اللازمة للتسابق والمنافسة جنباً إلى جنب مع الآخرين، وهذا كلّ ما في الأمر".

واستطرد: "أستطيع أن أقول ما يحلو لي، ونفس الشيء ينطبق عليه، لكلّ شخصٍ رأيه وأنا أحترم ذلك. ولكن لا يُمكنك القيام بأمرٍ غبيّ إذ لا أشعر أنّني بحاجةٍ إلى إثبات أيّ أمرٍ لأبقي على مكاني في الفورمولا واحد".

واختتم بالقول: "أقدّم أداءً قويًا في الوقت الحالي، أسجّل نقاطًا في كلّ سباقٍ تقريبًا، ما يُعدّ أمرًا رائعًا، والفريق سعيدٌ بتأدياتي الآن، لذا لا أشعر بأيّ ضغطٍ لإثبات أيّ شيء".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة