أوكون على مشارف الحصول على مقعد هاريانتو في فريق مانور

سيحلّ السائق الفرنسي إستيبان أوكون مكان ريو هاريانتو ضمن صفوف فريق مانور لبقيّة موسم 2016 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، وذلك بدءًا من الجولة المُقبلة التي ستُقام على حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكيّة.

علِم موقع "موتورسبورت.كوم" من مصادر مطّلعة بأنّ فريق مانور على وشك تأكيد انضمام الفرنسي صاحب الـ 19 عامًا إلى صفوفه حيث سيقود لصالحه خلال السباقات التسعة المُتبقيّة من الموسم في ظلّ مُعاناة هاريانتو مع تأمين الميزانيّة المطلوبة للمُحافظة على مقعده.

ونُشير إلى أنّ أوكون ليس غريبًا عن عالم الفورمولا واحد إذ شارك في عدد من التجارب الحُرّة مع فريق رينو هذا العام، كما اختبر سيارة مرسيدس خلال التجارب التي أقيمت وسط الموسم بعد مُجريات جائزة بريطانيا الكُبرى على حلبة سيلفرستون.

وقال أوكون الذي حصد لقبي الفورمولا 3 الأوروبيّة والـ"جي بي 3" في المواسم الأخيرة بأنه على استعداد للمُشاركة في سباق فورمولا واحد.

وقال الفرنسي خلال جولة هوكنهايم "إن سنحت لي الفرصة، فسأستغلّها. سأكون جاهزًا بكلّ تأكيد. إنني أشارك في الفورمولا واحد منذ فترة لا بأس بها، كما قدتُ العديد من السيارات. لذا إن سنحت لي أية فرصة فسأكون سعيدًا باقتناصها".

وعلى الرغم من أن روزنامة الفورمولا واحد لا تتعارض مع بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي إم" التي يشارك فيها أوكون لهذا الموسم، لكنه أوضح أنّه وفي حال وجود أيّ تعارض بينهما فإنّ الأفضلية ستكون للفورمولا واحد.

حيث قال: "بكلّ تأكيد، هدفي هو المشاركة في سباقات الفورمولا واحد. إنني سعيدٌ بالمنافسة ضمن بطولة السيارات السياحية الألمانية، لكنني لا أنوي البقاء فيها لفترة طويلة. لذا، إن سنحت لي الفرصة للقيادة في الفورمولا واحد فسأسعى لذلك بكلّ جهدي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون
قائمة الفرق مانور , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً