أوكون: ساينز اندفع مباشرة نحوي

اتّهم إستيبان أوكون منافسه كارلوس ساينز الإبن سائق تورو روسو بـ "القيادة مباشرة نحوه" أثناء معركتهما خلال سباق جائزة ماليزيا الكبرى.

خاض أوكون معركة متقاربة للغاية على المركز الثامن مع ساينز عند منتصف السباق، حيث أقدم الفرنسي على محاولته على الجهة الخارجيّة من المنعطف الأوّل، لكنّ إطاره الخلفي الأيمن تلامس مع سيارة تورو روسو ما تسبّب في التفاف سيارة أوكون.

وتراجع سائق فورس إنديا إلى المركز الـ 12 نتيجة لذلك، لكنّه تمكّن من عبور خطّ النهاية في المركز الـ 10 بينما انسحب ساينز من السباق بسبب مشكلة في المحرّك.

وقال أوكون أنّ منافسه ساينز هو المتسبّب في الحادثة: "حاولت تجاوز كارلوس من الخارج ولا أعلم ما قام به، لكنّه أغلق مكابحه وقاد باتّجاهي مباشرة".

لكنّ ساينز لم يُشاطره الرأي وقال بأنّ سائق فورس إنديا أغلق المساحة أمامه في وقتٍ مبكّرٍ للغاية.

حيث قال الإسباني: "من الواضح أنّنا كنّا نتنافس وكبح كلانا في وقتٍ متأخّرٍ للغاية عند المنعطف الأوّل، لكنّه بدأ بإغلاق المساحة أمامي، لم يكن بوسعي إدارة المقود أكثر وتلامسنا بشكلٍ طفيف والتفّت سيارتانا".

وأضاف: "أعتقد أنّه كان بالفعل أمامي لذلك وفي حال كنت كذلك فلا تجازف بإغلاق المساحة أمامي، خاصة أنّ كلانا كبح بشكلٍ متأخّر".

وتابع: "كان أمامي وبدأنا بالانعطاف، لم يكن بوسعي إدارة المقود أكثر وتلامسنا".

كما أشار أوكون إلى أنّه شعر أنّ سباقه "تدمّر" حتّى قبل احتكاكه مع ساينز، وذلك بعد انثقاب إطاره إثر احتكاكه في اللفّة الأولى مع فيليبي ماسا.

فبعد أن تواجد بين ماسا وزميله سيرجيو بيريز عند المنعطف الثاني، حاول أوكون تفادي الاصطدام بزميله بيريز، لكنّه احتكّ نتيجة لذلك مع ماسا ما تسبّب في ثقب إطاره وتوجهه إلى خطّ الحظائر في وقتٍ كان يحتلّ فيه المركز السابع.

"لنقل أنّه كان سباقًا كارثيًا"، قال الفرنسي، وأضاف: "أعني بعد الاحتكاك الذي توجّب عليّ تفاديه عند المنعطف الأوّل الذي عانيت فيه من الثقب في الإطار".

وتابع: "دمّر ذلك سباقي، تمكّنت من الإبقاء على إطاراتي حتّى النهاية لكن عندما حاولنا تجاوز ساينز اصطدم بي. لم يكن بوسعي القيام بالكثير حينها".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّني أعتقد أنّ كلّ شيء بدأ عند الانطلاقة. علينا مراجعة ذلك وأنا لست سعيدًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , إستيبان أوكون
قائمة الفرق فورس انديا , تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة