أوكون: سأكون أكثر حرصًا في المستقبل عندما أنافس جنبًا إلى جنب مع بيريز

اعترف إستيبان أوكون أنّه سيكون على الأرجح أكثر حرصًا عند خوضه معركة متقاربة مع زميله ضمن صفوف فورس إنديا سيرجيو بيريز في المستقبل، وذلك عقب التصادم الأخير الذي جمعهما في سباق جائزة المجر الكبرى.

اصطدم بيريز بالجهة الجانبية لسيارة أوكون في أثناء الكبح لدخول المنعطف الأوّل، حيث تضرّرت كلتا سيارتيهما ولكنّهما أكملا السباق في المركزين الثامن والتاسع على التوالي.

وتأتي تلك الحادثة بعدما اصطدم الثنائي ببعضهما البعض ضمن مخرج المنعطف الثاني في باكو بعد خروج سيارة الأمان، بينما كانا يحتلّان المركزين الرابع والخامس.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا كان سيغيّر من أسلوب قيادته في المرّة القادمة التي ينافس فيها جنبًا إلى جنب مع بيريز، أجاب أوكون قائلًا: "نعم، سأكون أكثر حرصًا على الأرجح".

وأضاف: "على أيّة حال، أنت لا ترغب بالاحتكاك بسيارة أخرى. لكن كوننا في ذات الفريق، فأنت لا تريد مثل هذه المجازفة. تلك وجهة نظري في الأمر إذ آمُل أن يضع بيريز ذلك في حسبانه كذلك. طلب الفريق ألّا نحتكّ ببعضنا البعض وأنا أحترم ذلك وآمُل أن يفعل هو ذلك في المستقبل".

من جانبه، وخلال تفسيره لوجهة نظره بخصوص الحادثة، قال بيريز أنّ الأمر لم يكن خطأ سائق، بل كان تواجد ثلاث سيارات – ستوفيل فاندورن كان في الجهة الداخلية – تحاول عبور المنعطف ما جعله ضيّقًا للغاية.

"كان فاندورن بجانبي، تعيّن عليّ تجنّب الاحتكاك معه – فلم تكن هنالك مساحة إضافيّة لثلاث سيارات" قال بيريز.

وتابع: "تلامسنا بشكلٍ طفيف، ألحقت ضررًا بالجناح الأمامي على سيارتي، لكن كان بوسعنا مواصلة السباق. أدلينا بتعليقاتنا بخصوص المسألة وكلّ الأمور على ما يرام. فقد كان من الواضح بالنسبة لي أنّني لم أملك خيارًا آخر".

وحين سُئِل إذا كان قد اتّفق مع بيريز على أنّ وجود سيارة ثالثة كان يعني أحد هذه الأمور، قال أوكون: "لا".

في المقابل قال بيريز أنّه "ليس لديه مشكلة" مع أوكون وأنّ الفريق "سيمضي قُدمًا" بعد ما حدث.

"تحدّث الفريق إليه عندما دفعني نحو الحائط في باكو" قال بيريز.

وأكمل: "بعد تلك الحادثة، لم يقل الفريق أيّ شيء كونه لم يكن هنالك ما يُقال. نحاول المُضي قدمًا والقيام بأفضل عملٍ ممكن".

من جهته، قال أوكون أنّه توقّع التحدّث مع بيريز حول تلك الحادثة لكنّه لا يتوقّع في المقابل أن تحتدم الأمور.

حيث قال: "أعتقد بأنّ الأمور على ما يُرام بيننا. نحن سائقون احترافيّون. فلن أذهب إليه وألكمه في وجهه. المنافسة أمرٌ جيّد. نضغط بأقصى ما لدينا على الحلبة وهذا يرفع من مستوى أدائنا. في نهاية المطاف، ذلك أمرٌ جيّد بالنسبة للفريق".

واختتم بالقول: "لا نملك السيارة الأسرع في كلّ الأوقات. إذ يرجع ذلك على الأرجح إلى تواجدنا دائمًا ضمن ذلك الوضع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة