أوكون: بيريز خاطر بسلامتنا في سباق بلجيكا

يرى إستيبان أوكون أنّ سيرجيو بيريز زميله ضمن صفوف فريق فورس إنديا قد خاطر بسلامتهما كليهما خلال الحادثة التي جمعتهما في سباق جائزة المجر الكبرى.

عانى الزميلان من حادثة قبيل منعطف "أوروج" مرتين خلال سباق بلجيكا على أرض حلبة سبا-فرانكورشان.

تمكنا من اجتياز الحادثة الأولى من دون أضرار، على الرغم من أن أوكون احتكّ بكلّ من الحائط وسيارة بيريز معاً، لكنّ الحادثة الثانية تسببت في تضرر جانح أوكون الأمامي وتعرض إطار بيريز إلى انثقاب.

وتأتي حادثتا بلجيكا بعد اختلاف حول إمكانية تطبيق أوامر الفريق في سباق كندا، ومن ثمّ الحادثة التي تلت ذلك في أذربيجان، ما دفع بفورس إنديا إلى الإعلان بأنها لن تمنحهما حرية منافسة بعضهما البعض مجدداً.

وأشار أوكون إلى أنّ أسلوب قيادة بيريز "تجاوز الحدّ" مدافعاً عن موقفه من الحادثة الثانية.

فقال في تصريح للقناة الرابعة: "المخاطرة بحياتنا من أجل لا شيء. لقد خاطر بحياتي هناك على سرعة 300 كلم/سا قبل منعطف أوروج".

وأكمل: "تلك هي المسألة الأولى، والثانية تتمحور حول خسارة الكثير من النقاط. من المفترض أن يكون سائقاً محترفاً لكنه لم يظهر ذلك اليوم".

وأضاف: "لم يقم بما يفعله أيّ زميل آخر، لا أعلم ما الذي كان يقوم به معي. سأتكلم معه وجهاً لوجه، وأخبره الحقيقة. سيُرزق بطفل عما قريب. لا أعلم إن كان يرغب بالموت أو غيره".

وتابع: "إنه أمر سخيف بالفعل".

وحين سئل إن كان يعتقد بأن بيريز يعلم أنهما كانا متجاوريَن خلال الحادثة الثانية، أجاب أوكون: "بالطبع كان يعلم. قبلتُ بكلامه حول الحادثة الأولى. لقد كنا ثلاث سيارات ربما لم يرني – على الرغم من أنني أعتقد بأنه رآني".

بيريز: الحادثة الأولى خطئي

من جهته، أوضح بيريز أنّه يعترف بخطئه حيال الحادثة الأولى، مشيراً إلى تحمله لمسؤوليتها، فقال: "التصادم الأول كان خطئي 100 في المئة. عليّ أن أتقبّل ذلك وأتحمل مسؤوليته".

وأكمل: "ارتكبتُ الخطأ خلال الانطلاقة. اخترتُ أن انطلق متأخراً للغاية ولم أحظَ بالوضع المناسب لذلك، لذا كنتُ أمتلك طاقة أقل بـ 50 في المئة. لم أره على الإطلاق".

لكن المكسيكي دافع عن موقفه خلال الحادثة الثانية، موضحاً أنّ أوكون كان يضغط أكثر من اللازم بالرغم من علمه بعدم وجود متسع لسيارتين.

فقال: "أما فيما يتعلق بالتصادم الثاني، فأعتقد أنّ إستيبان كان متفائلاً للغاية هناك، إذ لم يكن هناك أيّ متّسع لسيارتين. كان أمامه مقطع مستقيم بكامله للقيام بمناورته، لذا من المؤسف حصول الاحتكاك. لقد دمّرنا سباقنا".

وأضاف: "لقد خاب أملي بنفسي بشدة اليوم. إنها المرة الأولى التي أقوم فيها بأمر خاطئ وعليّ الاعتراف بذلك. إنه اليوم الذي حمل أول حوادثي. بينما كان الثاني على الحدّ بشكل كبير، لم يكن هناك متسع أمام إستيبان للمرور. كان من الممكن تفادي الثاني تماماً".

واختتم: "علينا التكلم حيال ما حصل، ولو نظرنا إلى الماضي لوجدنا أنّ كلّ شيء بدأ في باكو. لكن علينا الآن أن نسير قدماً كفريق واحد. لقد خسرنا اليوم الكثير من النقاط المهمة بينما أخذت الفرقُ بإغلاق الفارق خلفنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حدث فرعي بعد السباق
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين إستيبان أوكون , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة