أوكون: بإمكان لوكلير المنافسة على اللقب في 2019

المشاركات
التعليقات
أوكون: بإمكان لوكلير المنافسة على اللقب في 2019
19-10-2018

يعتقد إستيبان أوكون بأنّ منافسه في سباقات الكارتينغ سابقًا شارل لوكلير بوسعه المنافسة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد ضمن عامه الأوّل كسائقٍ لفيراري في 2019.

تدرّج أوكون ولوكلير من سباقات الكارتينغ معًا ليصل إلى الفورمولا واحد، حيث يرى سائق فورس إنديا بأنّ ترقية أصيل موناكو من ساوبر إلى فيراري وبيير غاسلي من تورو روسو إلى ريد بُل ريسينغ علامة على تغيّر الوضع في الفورمولا واحد.

وقال الفرنسي الشاب: "أعتقد أنّ شارل سيُنافس على اللقب في العام المقبل. على الأقل لن تكون تلك مفاجأة بالنسبة لي".

وأضاف: "سترون بأنّ بيير وشارل سيُنافسان على الانتصارات ومنصّات التتويج. ربّما ستتغيّر العقليّة في الفورمولا واحد مع ذلك، وذلك بالنظر إلى أنّ السائقين الشبان بوسعهم إنجاز المهمّة أيضاً. ذلك سيُساعد بالتأكيد الشبان المنضمّين إلى البطولة".

وشدّد أوكون على أنّه يكنّ تقديرًا عاليًا للوكلير منذ أن التقيا أوّل مرّة في الكارتينغ قبل 13 عامًا. قبل أن يتنافس الثنائي لاحقًا مع غاسلي وماكس فيرشتابن.

وقال بخصوص ذلك: "تنافسنا طوال الوقت لأكون صادقًا، أنا وشارل وبيير. تنافست أنا وشارل لفترة أطول بالمقارنة مع بيير، كون بيير بدأ مسيرته في الكارتينغ لاحقًا، وكنت أفوز في البطولة الفرنسيّة وبعد ذلك تنافست مع شارل، وصل شارل وكان لا يزال ناشئًا".

وأضاف: "أعرفه جيّدًا. كان السباق الأوّل الذي شاركنا فيه معًا في 2005 ضمن منافسات الميني كارتس، كنّا في السابعة أو الثامنة. كنّا في المركزين الأوّل والثاني، كنت في الجهة الداخليّة وتعرّضنا لحادثٍ عند المنعطف الأخير من اللفّة الأخيرة، لذلك لم يُكمل السباق بينما حللت أنا سادسًا أو سابعًا. كانت تلك المرّة الأولى التي تقابلنا فيها".

وأردف: "تنافسنا هكذا معًا طوال مسيرتَينا. أعرف أنّ لديه موهبة جيّدة جدًا منذ اليوم الأوّل. إنّه أحد أسرع السائقين على الحلبة وأعتقد أنّه سيُظهر ذلك في العام المقبل بالتأكيد".

وعندما سُئل عن السائق الأفضل ضمن تلك المجموعة، أجاب: "تنافسنا أكثر في السباقات العالميّة (الكارتينغ) مع شارل، بينما انتقل بيير إلى سباقات المقعد الأحادث كونه كان أكبر سنًا. تمحورت المعركة أكثر بيني وبين شارل وماكس حينها".

وأكمل: "فاز ماكس بالسلسلة العالميّة وحللت ثانيًا. فاز شارل بكأس العالم. فزنا سباقاتنا ببساطة، ليس جميعها، لكنّني سأقول بأنّنا كنّا متعادلين".

المقال التالي
مدراء الفورمولا واحد ينفون إمكانية تغيير صيغة البطولة حالما تُحسم معركة اللقب

المقال السابق

مدراء الفورمولا واحد ينفون إمكانية تغيير صيغة البطولة حالما تُحسم معركة اللقب

المقال التالي

ساينز: أداء محرّك هوندا في التصفيات "مُقلق" بالنسبة لرينو

ساينز: أداء محرّك هوندا في التصفيات "مُقلق" بالنسبة لرينو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة