أوكون انضمّ إلى رينو على "سبيل الإعارة" من مرسيدس

كشف الصانع الفرنسي رينو بأنّ سائقه الثالث والاحتياطي لموسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد إستيبان أوكون لا يزال مُرتبطًا بعقد مع مرسيدس، إذ التحق بصفوف الشركة الفرنسيّة على "سبيل الإعارة" من الصانع الألماني.

تواجد أوكون الحائز على لقب سلسلة الـ"جي بي3" العام الماضي خلال المُؤتمر الصحفي الذي عقدته رينو يوم أمس الأربعاء في العاصمة الفرنسيّة باريس، إذ سيلعب دور السائق الاحتياطي مع اعتماد رينو على تشكيلتها الرسميّة المُؤلفة من كيفن ماغنوسن وجوليون بالمر.

ومع ذلك، اختبر أوكون دور السائق الاحتياطي العام الماضي مع فريق مرسيدس ضمن بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي إم" تزامنًا مع التزاماته في سلسلة الـ"جي بي3"، إذ أوضحت مرسيدس شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بأنّ الفرنسي سيكون له دور غير مُحدّد مع مرسيدس.

وكشف المُدير العام للقسم الرياضي لرينو سيريل أبيتبول بأنّ السائق صاحب الـ19 عامًا انضمّ إلى فريقه على سبيل الإعارة من مرسيدس.

وقال "إستيبان إضافة رائعة بالنسبة لنا هذا العام ونحنُ متحمسون جدًا للمُشاركة في تطوّره. في الوقت الراهن هو معنا على سبيل الإعارة، وهذا ما يحدث في كرة القدم، ولكن من يعلم ما يُخبئه المُستقبل؟"

من جانبه أوضح مُدير فريق رينو فريديريك فاسور – الذي عمل مع أوكون ضمن فريق "آرت" – بأنّ الفرنسي لم يكن ليحصل على هذا المنصب لو لم يكن مُرشحًا للانضمام إلى رينو كسائق أساسي في المُستقبل.

وقال "لو لم يكن مُرشحًا لمقعدٍ في الفورمولا واحد مستقبلاً، فسيكون طلبي منه القيام بهذه الخطوة بلا معنىً. أعلم إستيبان منذ فترة طويلة الآن وهو يتحلى بروح الفريق".

نُشير إلى أنّ مرسيدس لم تُعلن عن تشكيلتها ضمن بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي إم" حتى هذه اللّحظة، بيد أنه من المُرجح أن ينتقل الألماني باسكال فيرلاين إلى فريق مانور ما قد يسمح لأوكون بالقيادة في "دي تي إم" تزامنًا مع واجباته في رينو.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , دي تي أم
قائمة السائقين إستيبان أوكون
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة