أوكون: القيادة لصالح مرسيدس "مسألة وقت فقط"

المشاركات
التعليقات
أوكون: القيادة لصالح مرسيدس
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
15-08-2018

يعتقد إستيبان أوكون بأنّ حصوله على مقعد ضمن صفوف مرسيدس في الفورمولا واحد هو "مسألة وقت" لا أكثر، إذ قال بأنّ مستقبله مرتبط بالصانع الألماني بغضّ النظر عن الفريق الذي سيقود لصالحه في موسم 2019.

يخوض ناشئ مرسيدس هذا العام موسمه الثاني مع فريق فورس إنديا الذي يتزوّد بمحرّكات الصانع الألماني، إذ كان الفرنسي ضمن قائمة محتملة للقيادة لصالح السهام الفضيّة الموسم المُقبل، لكنّ مرسيدس آثرت الحفاظ على خدمات فالتيري بوتاس لموسم إضافي، من دون خيارٍ لتجديد عقده هذا إلى 2020.

وقد تمّ ربط أوكون بانتقال محتمل إلى رينو في 2019، كإعارة من مرسيدس، بيد أنّ قرار دانيال ريكاردو المفاجئ بمغادرة ريد بُل للدفاع عن ألوان الصانع الفرنسي العام المُقبل أغلق ذلك الباب.

وضمن معرض حديثه لموقعنا «موتورسبورت.كوم» في المجر قبل إعلان ريكاردو المفاجئ، قال أوكون: "يملك مدراء مرسيدس خططًا لي لم تكتمل بعد، خططًا ليست للوقت الحالي، إذ أعتقد بأنّهم يرغبون بحصولي على مزيد من الخبرة قبل أن أجلس خلف مقود السيارة. أدرك ذلك الأمر، كما أنّني أملك أهدافًا عليّ احترامها".

وأضاف: "مرسيدس سعيدة في الوقت الحالي بالعمل الذي أقوم به، لذا فهي مسألة وقت فقط في اعتقادي قبل أن أقود لصالحهم".

في المقابل قال أوكون بأنّه حاول عدم التفكير حيال الموسم المُقبل، لكنّ مرسيدس كانت قد أخبرته بخططها حيال تشكيلة سائقيها، إذ لم يتفاجئ عندما تمّ الإعلان عن تجديد عقد بوتاس لموسم إضافي.

حيث لم يُبدِ الفرنسي قلقًا حيال وضعه، وقال بأنّ القيادة لصالح مرسيدس هي "بكل تأكيد" خطته على المدى البعيد بصرف النظر عمّا سيحدث العام المُقبل.

"سيتمّ حسم مستقبلي قريبًا، فأنا لست قلقًا على الإطلاق. لست في وضع تتواجد السكين فيه على رقبتي" قال أوكون.

وتابع: "اقوم بعمل قوي هذا العام مع فورس إنديا والجميع سعداء بذلك. لست في وضعٍ يتعيّن عليّ فيه تقديم أداء مُلفت تحت أيّ ثمن والمجازفة خلال السباقات – لا أشعر بأنّني في مثل ذلك الوضع".

جديرٌ بالذكر أنّ أوكون كان ناشئًا لمرسيدس منذ موسم فوزه بلقب الجي بي 3 موسم 2015. حيث انتقل بعد ذلك إلى بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام" مع فريق مرسيدس المشارك هناك في العام التالي، ومن ثمّ انتقل إلى فريق مانور وسط الموسم ليُجاور باسكال فيرلاين في تشكيلة كاملة من ناشئي الصانع الألماني.

لاحقًا، تفوّق أوكون على فيرلاين في الحصول على مقعد ضمن صفوف فورس إنديا في الفورمولا واحد موسم 2017، وظلّ مع الفريق المتمركز في سيلفرستون لموسم 2018.

"الأمر الذي أثق به هو أنّ مرسيدس تقوم بعملٍ رائع في إدارتي منذ انضمامي لهم، إذ دومًا ما يضعوني في أفضل موقع رياضي بالنسبة لي. لذا لا يتعيّن عليّ أن أكون قلقًا، فكلّ الأمور ستكون على ما يُرام" قال أوكون.

وأكمل: "لا أعلم إذا ما سأبقى هنا (في فورس إنديا) أو سأذهب إلى أيّ فريق آخر، لكنّني سأحظى بموقع رائع العام المُقبل بكلّ تأكيد".

ومع إغلاق باب الانتقال إلى رينو، فمن المعلوم أنّ البقاء ضمن صفوف فورس إنديا سيكون الخيار المرجّح بالنسبة لأوكون.

إذ أنّه وفي حال التزم لموسمٍ ثالث مع الفريق، فمن المتوقّع أن يُزامل لانس سترول، لا سيّما بعدما قاد والد الكندي لورانس تحالفًا أنقذ فورس إنديا من الحراسة القضائية.

وهذا سيعني أنّ سائق فورس إنديا الحالي سيرجيو بيريز سيتعيّن عليه إيجاد مقعد سباق في مكان آخر.

فورمولا 1 - المقال التالي
مكلارين تخطط لنقل ألونسو إلى إندي كار في موسم 2019

المقال السابق

مكلارين تخطط لنقل ألونسو إلى إندي كار في موسم 2019

المقال التالي

غروجان: خسارة الأداء أشبه بحالة "دجوكوفيتش" في التنس

غروجان: خسارة الأداء أشبه بحالة "دجوكوفيتش" في التنس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة